هتبقا زي الريشة… قول وداعا للجيم وتعرف على 4 طرق للتخلص من دهون الكرش وزيادة الوزن بدون اي معدات… هتقول يارتني عرفت من زمان!!

رياضة المشي تعد من الأنشطة البدنية السهلة التي لا تحتاج إلى معدات متخصصة، ويمكن لمعظم الناس القيام بها بشكل طبيعي، وفقا لتقرير نشرته صحيفة Times of India، أظهرت الدراسات أن المشي المنتظم يمكن أن يساهم في تقليل مخاطر الأمراض وتعزيز العمر الطويل دون التعرض لمشاكل صحية مزمنة، كما أن المشي يمكن أن يساعد في فقدان الوزن، إذا كان الهدف هو التخلص من الوزن الزائد، وخاصة الدهون في منطقة البطن، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الاخبارية تابعونا لمزيد من المعلومات.

المشي على منحدر

يعتبر المشي على جهاز المشي المائل من الطرق المثبتة لزيادة فقدان الوزن، ولكن إذا كنت تمشي في الهواء الطلق، يمكنك اختيار مسار مائل صاعد لتحقيق نفس الفوائد، باستخدام وزن جسمك فقط، يمكنك ممارسة تمرين فعال يحرق الدهون ويقوي العضلات.

تمارين السويدي والقرفصاء

من خلال دمج تمارين وزن الجسم في روتين المشي، يمكن تسريع عملية فقدان الدهون، جرب إضافة تمارين مثل القرفصاء، والاندفاع، والضغط إلى جولات المشي، هذه التمارين ترفع معدل ضربات القلب وتزيد من فعالية التمارين الهوائية.

الاعتماد على وزن الجسم

المشي مع أوزان الكاحل يوفر العديد من الفوائد، مثل حرق المزيد من السعرات الحرارية بفضل الوزن الإضافي الذي يتطلب طاقة أكبر للحركة. كما يساعد على تحسين التوازن وتقوية عضلات الساقين بسرعة، مما يعزز من فعالية التمرين ويزيد من سرعة فقدان الوزن.

تقليل الكوليسترول

ان خسارة الوزن تعتمد أيضا على التحكم في السعرات الحرارية المستهلكة، الحفاظ على عجز في السعرات الحرارية بجانب المشي المنتظم هو المفتاح لفقدان الدهون، دراسة نشرت في مجلة Nutrition وجدت أن الأشخاص الذين دمجوا المشي مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا كميات أكبر من الدهون مقارنة بمن اكتفوا بتقليل السعرات الحرارية فقط.