فوائد لا تتوقعها… تعرف على ما يحدث للجسم عند تناول البيض يوميا

نشرت الدكتورة سماح نوح رئيس قسم الإرشاد البيطري منشورا عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حول أهمية تناول بياض البيض.

 

فوائد تناول بياض البيض

وقالت الدكتورة سماح نوح رئيس قسم الإرشاد البيطري في منشورها يحتوي البيض على فيتامينات مهمة وأحماض أمينية مفيدة بالإضافة إلى الكثير من البروتينات خاصة أن البياض أقل في الدهون والسعرات الحرارية من الصفار وبالتالي تناوله مهم للرشاقة.

أنه يحتوي على مواد بروتينية مختلفة وتصنف هذه البروتينات على أنها عالية الجودة لأنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم.

يحتوي بياض البيض على معادن مهمة مثل البوتاسيوم الذي يساعد على التحكم في ضغط الدم، والسيلينيوم وهو مضاد للأكسدة يحمي من أنواع السرطان، والمغنيسيوم الذي يساعد على نقل الرسائل العصبية وتنظيم درجة حرارة الجسم وإنتاج الطاقة ويخلص الجسم من السموم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

فوائد البيض لمرضى السكر

البيض المسلوق .. فوائد صحية يجهلها الكثيرون

يحتوي بياض البيض على فيتامين ثيلينيوم 7 الضروري لعمليات التمثيل الغذائي المتعلقة بالسكريات والدهون والتحكم في نسبة السكر في الدم وخفض نسبة الكوليسترول.

يحتوي بياض البيض على فيتامين أ الذي يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة العين ونمو العظام وتعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات.

بياض البيض لا يحتوي على الكوليسترول أو الدهون لمرضى السكر لبياض البيض فوائد عديده إذا تم استخدامه موضعياً، فهو يجعل البشرة تبدو نظيفة ويقلص المسام الموجودة في الجلد مما يساعد على الوقاية من حب الشباب ويساعد على تنظيف سطح البشرة وتخليصها من الدهون المتراكمة.