وقع في شر اعماله… اجابة اثارة جدل في وزارة التربية والتعليم وموقف غريب من المصحح يسبب حرمانه من التدريس… لن تصدق ما فعله!!!

تحدث أحيانا مواقف غريبة أثناء الامتحانات أو خلال عملية التصحيح، مثل نسيان الطلاب للإجابات رغم المذاكرة أو كتابة إجابات طريفة بسبب التوتر، وفي مرحلة التصحيح، قد يواجه المعلمون إجابات غير متوقعة، تعليقات فكاهية، أو رسومات تعبر عن إحباط الطلاب، هذه المواقف تضفي طابعا طريفا على الامتحانات لكنها تعكس أيضا الضغوط التي يتعرض لها الطلاب في تلك اللحظات، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

موقف غريب من المصحح

كشف أحمد ربيحات، مصحح امتحان اللغة الإنجليزية الذي تم استبعاده من عملية التصحيح من قبل وزارة التربية والتعليم، عن السبب الذي دفعه لتصوير دفتر إجابة أحد الطلاب، وأوضح في مقابلة مع إذاعة “حياة” يوم الأربعاء، أن الدافع وراء تصوير دفتر الإجابة كان عاطفيا، بهدف تسليط الضوء على دور المعلم وتأثيره في المجتمع، خصوصا في ظل تراجع العلاقات الإنسانية وسيطرة الالة، وذكر أنه أراد أن ينقل مشاعر الطالب ومدى وفائه لمعلمه.

تعليق ربيحات على فعلة المصحح

وأشار ربيحات إلى أن المصحح هو في النهاية إنسان، وليس مجرد الة، ويتأثر بما يراه ويقرأه، وأضاف أن وفاة المعلم تزامنت مع يوم تقديم الطلاب للامتحان، ما أثار تأثره وتعلقه الشديد بالمعلم، مما دفعه لتوثيق المشهد بالرغم من إدراكه للتبعات.

معاقبة المصحح على تصويره للورقة

واعترف ربيحات بأن تصويره لورقة الامتحان يعد خرقا واضحا للقوانين، لكنه برر فعله بقوله إن عاطفته القوية منعته من الالتزام بالقانون في تلك اللحظة، كما أوضح أنه كان يتوقع أن تعاقبه الوزارة بحرمانه من التصحيح بسبب هذا الفعل، مشيرا إلى أن حقوقه المالية عن الأيام التي عمل فيها في التصحيح محفوظة، كما طلب منه إزالة صورة ورقة الامتحان من صفحته على فيسبوك.