أصلك وفصلك .. جدك الثامن يطلع مين!! أسرع طريقة لمعرفة أصولك وشجرة العيلة في ثوانٍ| جربها الآن

هناك مئات الآلاف من الأشخاص الذين يكون لديهم رغبه في معرفة كل التفاصيل التي تخص أصولهم وشجرة العائلة وإلى أي مدى امتدت جذورهم وهل لديهم أقارب أو جدود منذ قرون السنين كانوا قد عاشوا في دول مختلفة ويحملون جنسيات مختلفة وهذا الأمر أصبح شغفا لدى العديد من الأشخاص لذلك في هذا التقرير سوف نتعرف معا على الطريقة التي يمكن من خلالها الوصول إلى شجرة العائلة والتي تعرف أيضا باسم تعداد النفوس.

طريقة الوصول إلى شجرة العائلة

– بالطبع- هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يقوم بها الأشخاص للوصول إلى شجره عائلته ولكن تظن الطريقة الصحيحة والموثوق فيها هي الذهاب إلى دار المحفوظات تلك الموجودة في في محيط القلعة بالقاهرة ومن خلالها يمكن للشخص أن يصل إلى تعداد النفوس، و مع هذا هناك بعض الأوراق التي لا بد من أن يتم توافرها في حال قيام المواطن لتقديم طلب جدار المحفوظات للاطلاع على شجرة العائلة وخطوات أيضا لا بد من أن يمر بها المواطن أبرزها هو إحضار شهادة ميلاد وكذلك حجج أرض تثبت من خلالها اسم آخر جد والبطاقة الشخصية لمقدم الطلب ومن ثم سيتمكن المواطن من البحث عن تعداد النفوس داخل كتب بحر الأنساب والمعتمد من دار الوثائق والمحفوظات.

الوصول إلى شجرة العائلة عبر الإنترنت؟

و- بالطبع- هناك طرق تعتمد على التقنية الحديثة والتي تسهم في الوصول إلى شجرة العائلة عبر موقع تم إصداره على الإنترنت وهو «Forebears»وهذا الموقع متخصص في جمع أكبر قاعدة بيانات للأسماء من كل دول العالم فبعد أن يقوم الشخص بكتابه اسمه يمكنه أن يحصل على بعض المعلومات حول جدوده.

شجرة العائلة هي تمثيل مرئي لنسب شخص ما وأصله. من خلال العقد والخطوط التي تمثل الزواج وعلاقات الدم، تقدم شجرة العائلة سجلا شاملا لتاريخ العائلة. تظهر أسلافك المباشرين، ولكنها أيضا يمكن أن تتفرع أكثر وتشمل أي شخص تربطك به صلة.