“أولياء الأمور طايرين من الفرحة”..! وزارة التعليم تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية..!

زاد اهتمام العديد من أولياء الأمور بالبحث عن حالات الإعفاء من دفع رسوم المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2024-2025، وذلك بعد أن أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية حول رسوم المصروفات الدراسية للعام الدراسي القادم 2025-2024.

جاء ذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 162 الذي صدر لتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية للعام الدراسي 2023-2024، والذي يتضمن إجراءات البحث الاجتماعي، مع العلم أن الإعفاء لا ينطبق على الرسوم المنصوص عليها في القوانين.

حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية

تشمل حالات الإعفاء من دفع رسوم المدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2024-2025 ما يلي:

 أبناء شهداء ثورة 25 يناير

أبناء الأسر التي تستفيد من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي هم الطلاب المنتظمون في المدارس الحكومية بمختلف أنواعها، وذلك بعد تقديم المستندات التي تثبت ذلك.

  • الطلاب الذين فقدوا آباءهم وغير القادرين.
  •  الطلاب الذين يلتحقون بمراكز الرعاية الاجتماعية.

مقدمو الأبحاث الاجتماعية المعتمدة والمختومة بخاتم شعار الجمهورية، والتي توضح أسباب الإعفاء من الفئات التالية:

أبناء الأمهات المعيلات، الأرامل، المطلقات، أبناء المكفوفين، ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء الرجال الذين تم الإفراج عنهم مؤخرًا من السجون وغير القادرين، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الإعفاء ساري لمدة عام دراسي واحد، ويتم تجديد دراسة الحالة سنويًا.

 أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك

طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبورماد في محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى طلاب مدارس شمال سيناء، والطلاب الملحقين بمدارس في محافظات أخرى من شمال سيناء.

وكذلك طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الداعمة للفتيات، والمدارس التي تلبي احتياجات الأطفال في ظروف صعبة، بالإضافة إلى الطلاب المتحررين من الأمية الذين يلتحقون بالمدارس.