هتتصدم من الاجابة.. لماذا تخاف جميع القطط من الخيار وماذا يحدث لها عندما تراه.. مش هتتوقع اللي بيحصلها..!! 

الخوف الذي يظهر عند القطط عند رؤية الخيار هو أمر محير للكثيرين والسبب وراء هذا الخوف ليس بسبب الخيار ذاته، بل يرتبط الأمر بغرائز القطط الطبيعية وردة فعلها عند مفاجأتها، إليك تفسير لهذه الظاهرة. 

ردة الفعل المفاجئة

عندما يتم وضع الخيار خلف القطة دون علمها وتدير رأسها فجأة لتجده، فإنها قد تتفاجأ وترى الخيار كتهديد محتمل، والقطط مخلوقات حذرة بالفطرة، وقد تفسر الخيار ككائن غير مألوف أو حتى كحيوان مفترس كالأفعى بسبب شكله الطويل.

الاستجابة الطبيعية للقطط

القطط تعتمد على محيطها لتكون آمنة، وعندما ترى شيئا جديد وغير متوقع في هذا المحيط، فإنها تتفاعل بالفزع أو الهرب كرد فعل فوري للحفاظ على نفسها، هذا يفسر القفزة أو الهروب السريع عند رؤية الخيار.

ما الذي يحدث للقط إذا أكل الخيار

الخيار ليس ضارا للقطط، بل هو في الواقع آمن، ويحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وهو منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله خيارا جيد إذا رغبت في تقديم وجبة خفيفة صحية للقطط ومع ذلك، يفضل تقطيع الخيار إلى شرائح صغيرة لضمان عدم تعرض القط للاختناق،و الخوف من الخيار عند القطط يرجع إلى رد الفعل الفطري تجاه المفاجأة وليس بسبب الخيار نفسه، أما من الناحية الغذائية، فالقطط يمكنها أكل الخيار بأمان، ولكن بشكل معتدل حيث ان الاطعمه الشهيرة للقطط هي الاسماك او اللحوم.