“حط خل التفاح على الماية وشوف النتيجة” كوب يومياً من هذا المشروب يخسرك 18 كيلو ويفتك الكرش في ثلاث أيام فقط حتى لو الدهون عنيدة وله فوائد أخرى تعرف عليها!!

يبحث العديد على طرق للتخلص من دهون البطن والتي تسمى الدهون “الحشوية”، وهي أكثر شيء مزعج للشخص الذي يعاني من السمنة وتتسبب له في مشاكل صحية عديدة وتزيد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأيضًا أمراض القلب، لذلك سوف نقوم بتوضيح طرق سهلة وبسيطة للتخلص من دهون البطن في وقت قياسي من خلال موقعنا بوابة الزهراء تابعونا.

طرق للتخلص من دهون البطن

تتمثل هذه الطرق في الآتي:

تناول الألياف الغذائية

تساعد الألياف على امتصاص المياه وتشكيل هلامًا يعمل على إبطاء مرور الطعام في الجهاز الهضمي، حيث تشير بعض الدراسات أن الألياف تعمل على فقدان الوزن، وتعطي الشعور بالشبع وتحارب دهون البطن.

مصادر الألياف تتمثل في: الشوفان، نخالة الشوفان. الفاصوليا المجففة، الحمضيات، الفراولة، التفاح، البطاطس، بذور الكتان، الأفوكادو، البقوليات.

مشروب خل التفاح

يمكن إضافة خل التفاح إلى النظام الغذائي، حيث يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يعمل على التقليل من تخزين الدهون في البطن وأشارت بعض الدراسات أن تناول ملعقتين كبيرتين على كوب ماء يوميًا يؤدي إلى فقدان الدهون، ويجب تخفيفه بالمياه لأنه يعمل على تآكل الأسنان.

مشروب الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في التخلص من دهون البطن لأنه يحتوي على مجموعة من مركب “الكاتشين”، حيث أثبتت بعض الدراسات أن هذه المادة تساعد على فقدان دهون الكرش وخصوصًا عندما يتناول الشخص الشاي الأخضر ويمارس معه الرياضة.