عينك مش هتصدق اللي هتشوفه.. اضخم حيوان في العالم بوزن 340 طن يأكل الاخضر واليابس.. شكله مرعب لكل الناس.  !! 

أعلن علماء الحفريات مؤخرا عن اكتشاف مدهش لأكبر حيوان في تاريخ الأرض وهو حوت بيروسيتس والذي قد يصل وزنه إلى 340 طناا، ما يجعله أكبر حتى من الحوت الأزرق الذي كان يعتبر حتى الآن أضخم حيوان على وجه الأرض. 

اضخم حيوان في العالم

تم اكتشاف بقايا هذا الحوت العملاق في منطقة بيرو، ويعود تاريخه إلى حوالي 39 مليون سنة و يعد هذا الاكتشاف مذهلا ليس فقط بسبب حجمه الضخم، ولكن أيضا لأن الحوت كان من أوائل أنواع الحيتان التي بدأت تتكيف مع الحياة المائية بالكامل.

 الخصائص الجسدية

تشير الحفريات المكتشفة إلى أن حوت بيروسيتس يمتلك هيكل عظمي كثيف وثقيل، ما يدل على أن هذا الحيوان كان يعتمد على وزنه الهائل في التنقل داخل المياه الساحلية الضحلة، وهذه الكثافة في العظام ليست مألوفة في الحيتان الحديثة، حيث تتمتع الحيتان المعاصرة بهياكل عظمية أخف لتسهيل السباحة وما يجعل حوت بيروسيتس أكثر إثارة هو نظامه الغذائي وبخلاف الحيتان الحديثة التي تعتمد على  البلانكتون والكائنات البحرية الصغيرة، يبدو أن هذا الحوت كان يتمتع بشهية كبيرة قد تجعله يأكل الأخضر واليابس، ويحتمل أنه كان يتغذى على النباتات البحرية والحيوانات الكبيرة في بيئته.

 الأهمية العلمية

هذا الاكتشاف يفتح نافذة جديدة على تاريخ تطور الحيتان وحياتها على الأرض، كما أنه يقدم دليلا على أن الحياة البحرية كانت تتكيف بطرق متنوعة خلال العصور القديمة، ما يظهر مدى تعقيد وتنوع الحياة على كوكب الأرض قبل ملايين السنين.