اخيرا فاضل اسبوع و٣ ايام…الأرصاد تزف أخبار سارة للمواطنين وتعلن موعد انتهاء الصيف

أشارت إيمان شاكر إلى أن فصل الصيف كان من أكثر الفصول حرارة التي مرت بها مصر على الإطلاق، وفقا لتقارير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وأننا على بعد 10 أيام من نهاية الصيف ومن بداية الخريف.

 

يتميز فصل الخريف بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

 

وأضاف شاكر: من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في فصل الخريف معتدلة، حيث يتميز فصل الخريف بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تصبح السماء خلاله غائمة وممطرة ورياح، وأحياناً ثلجية في نهاية الموسم. يمكن أن يكون الجو صافياً ومشمساً لعدة أيام، خاصة في الأيام الأولى من الفصل.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس، وتشهد القاهرة الكبرى نشاط للرياح بسرعة 34 كم/ساعة وطقس مشمس نهارًا، بينما يسود على جنوب الوجه البحري نشاط للرياح بسرعة 32 كم/ساعة وطقس مشمس نهارًا.

 

وكشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

 

وقالت إيمان شاكر، في تصريحات تلفزيونية، إن هناك ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام الحالية، بسبب تشكل منخفض بالصحراء الغربية، مضيفة أن ذروة الموجة الحارة كانت أمس الأربعاء، ووصلت درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية، بينما تبلغ درجة الحرارة اليوم في القاهرة 37 درجة مئوية، وستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض خلال الأيام المقبلة.

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد انخفاض درجات الحرارة وانتهاء فصل الصيف، موضحة تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة شديدة ثم تواجه بعد ذلك يقابلها انخفاض قياسي.

الطقس سيكون شديد الحرارة اليوم الخميس

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس سيكون شديد الحرارة اليوم الخميس على معظم المناطق، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتسجل درجة الحرارة العظمى نحو 37 درجة مئوية في منطقة القاهرة الكبرى.

الطقس سيكون شديد الحرارة اليوم الخميس

وتوقعت النشرة الجوية هطول أمطار على بعض مناطق الساحل الشمالي مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد. وستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة وغير فعالة، مضيفا أن البلاد تشهد رياحا معتدلة تنشط أحيانا. في معظم المناطق، على فترات متقطعة.

 

وبحسب مصالح الأرصاد الجوية، ستشهد البلاد اعتباراً من السبت المقبل 14 سبتمبر، انخفاضاً على درجات الحرارة في معظم المناطق، بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات مئوية، فيما تستمر الرطوبة في الارتفاع.