«بسبب كثرة تناولها في العيد».. احذر ثم احذر منها أنواع من المكسرات تتحول الى سم قاتل للجسم تجنب تتناولها مهما كان هوسك بها!!

 

تتحول بعض أنواع المكسرات إلى سموم خطيرة على الجسم فالمكسرات ليست مجرد طعام شهي بل تقدم أيضا العديد من الفوائد الصحية الأمر بسيط فهناك طرق متعددة لاستهلاكها لكن صحيح أن بعض الأشخاص يتناولونها بطرق قد تقلل من فوائدها أو تؤدي إلى أضرار صحية ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابة الزهراء اهم التفاصيل حول هذه المكسرات.

  أنواع من المكسرات تصبح سامة للجسم

أكل البقان

البقان هو نوع آخر من المكسرات التي لم تستغل بالشكل الكافي لكنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية القلب كما أن الدهون الصحية الموجودة فيه تساعد في تقليل مستوى الكوليسترول الضار.

 أكل الكستناء

ترتبط الكستناء عادة بفصل الشتاء والاحتفالات لكن ينبغي أن تكون جزءا من نظامك الغذائي على مدار السنة فهي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية لكنها غنية بالبروتينات والألياف وفيتامين E وكما تحتوي الكستناء على كمية جيدة من فيتامين C مما يجعلها مثالية كمكون منخفض السعرات الحرارية للأطباق المتنوعة.

اللوز

يعد اللوز واحداً من أكثر المكسرات شهرة وليس من الغريب أن يحظى بفوائد صحية متعددة مثل المساعدة في التحكم في الوزن والوقاية من داء السكري ومع ذلك إذا كنت تهتم بالبيئة فقد ترغب في إعادة النظر في تناول اللوز و تواجه كاليفورنيا أكبر منتج للوز في العالم تحديات بيئية كبيرة بسبب زراعة اللوز المكثفة التي تتطلب كميات كبيرة من المياه.