«عشبة معجزة»…عشبة تنظف الكبد من السموم وتعالجك من السعال والزكام في دقائق وتعتبر الحل الأمثل للروماتيزم!!!

يعرف الخس البري بأسماء متعددة مثل الخس المر وخس الأفيون والخس البري وهو يعتبر من الأعشاب التي تتميز بنكهة حادة ومرارة قوية ورائحة غير مستحبة ورغم ذلك فإنه قد تم استخدامه منذ العصور القديمة كعلاج ويمتلك العديد من الفوائد الصحية ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابة الزهراء اهم فوائد الخس البري.

 الخس البري وفوائده الصحية

فوائد الخس البري

  •  يساهم الخس البري في تنقية الكبد والمرارة ويعتبر من مضادات الالتهابات والأكسدة و الخس البري يساهم في خفض مستوى الكولسترول ويخفف من آلام الروماتيزم والسعال والزكام وكما يساعد في تقليل التوتر والإجهاد التأكسدي ويوصي الأطباء بزيادة إدخال الخس البري في الوجبات اليومية حيث يمكن الاستفادة من الأوراق والجذور في مجموعة متنوعة من الوصفات والأطباق ولمن لا يفضل طعمه الم ويمكن الاستعاضة عن ذلك بحبوب الخس البري المركزة.
  •  استخدامات الخس البري في الثقافات المتنوعة في السابق وكانت بعض القبائل الهندية تستهلك تدخين الخس البري لتحقيق شعور بالاسترخاء والسعادة وحتى اليوم يستخدم الفرنسيون المياه المقطرة من الخس البري كوسيلة للتهدئة.

 تهدئة السعال

  • يعتبر الخس البري مفيدا في تخفيف السعال وتهدئة التهاب الحلق فهو يحتوي على مواد تساعد في تهدئة الجهاز التنفسي وتقليل الالتهابات مما يساهم في تخفيف السعال وتهدئة الحلق وتعزيز الصحة العامة إلى جانب فوائده السابقة ويعتبر الخس البري مفيدا للصحة العامة.