«خد مني ومش هتخسر»…شابة سعودية شربت كوب واحد فقط من منقوع البقدونس قبل العشاء وبعد 7 أيام تفاجأت مما حدث لجسمها أحدث الدراسات العلمية كشفت السر!!

يعتبر البقدونس من الأعشاب التي تستخدم لأغراض متعددة وتتميز بفوائدها العديدة. يمكن تناوله بعدة طرق منها شرب مغلي البقدونس وفيما يلي تفاصيل حول تناول مغلي البقدونس قبل النوم ولم يتمكن الباحثون من إثبات فوائد واضحة لشرب مغلي البقدونس قبل النوم ولا يزال هذا الموضوع قيد البحث ومع ذلك فقد أجريت دراسات على تناول مغلي البقدونس على المعدة الفارغة وقد أثبتت فعاليته في عدة جوانب ولهذا سوف نقدم لكم اليوم فوائد البقدونس من خلال موقعنا الالكتروني بوابة الزهراء.

علاج التهابات المسالك البولية

يمكن أن يساهم تناول مغلي البقدونس قبل النوم في معالجة التهابات المسالك البولية من خلال مساعدة الجسم على التخلص من السموم وتعزيز وظائف الكلى.

تقوية مناعة الجسم

شرب مغلي البقدونس على الريق قبل النوم قد يساهم في تعزيز جهاز المناعة وذلك لأنه يحتوي على مضادات أكسدة مثل الثولين والفلافونويد التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة.

الوقاية من أمراض القلب

يمكن أن يساهم شرب مغلي البقدونس في الوقاية من تصلب الشرايين والنوبات القلبية حيث يساعد في توسيع الشعيرات الدموية وتنظيم الدورة الدموية في الجسم.

 تزويد الجسم بالكالسيوم

قد يؤدي تناول مغلي البقدونس إلى زيادة مستويات الكالسيوم في الجسم وذلك بسبب احتوائه على كميات مرتفعة من الكالسيوم والتي تتجاوز النسب الموجودة في الحليب.

 الطريقة الصحيحة لتحضير مغلي البقدونس

المكونات

ربع كوب من أوراق البقدونس الطازجة.

كوب من الماء.

طريقة التحضير

  • اغلي كوب الماء وقم بغسل البقدونس بشكل جيد باستخدام الماء البارد ثم قم بتجفيف أوراقه.
  • قم بنقع البقدونس لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق. قم بوضع أوراق البقدونس في الكوب ثم صب عليها الماء المغلي.
  • دع المغلي ينقع لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق. صفي المنقوع من أوراق البقدونس