اكتشاف تاريخي هيقلب الموازين .. العثور على أكبر بئر نفطي في العالم في صحراء هذه الدولة العربية؟! .. ملايين الدولارات على الأبواب

تحتاج مصر إلى إنعاش الاقتصاد المصري ورفع مستوى المعيشة لمواطنيها في ظل الظروف الراهنة لذا تم إطلاق مجموعة من فرق البحث والتنقيب لاكتشاف الثروات الطبيعية من الذهب والفضة والنفط و غيرها، وبالفعل تم العثور على أكبر بئر من النفط أو الذهب الأسود وهذا الاكتشاف يمثل إضافة هامة لاحتياطيات مصر من النفط في الصحراء الغربية وهو يساهم في تعزيز إنتاج البلاد من الطاقة ويزيد من فرص الاستكشاف والتنمية في المنطقة تأتي هذه الخطوة في إطار جهود مصر لزيادة إنتاجها من النفط والغاز وتلبية احتياجات السوق المحلية وتعزيز صادراتها من الطاقة.

اكتشاف شركة تاج في مصر

عُينت شركة “تاج” الكندية للبحث والتنقيب داخل بعض الأماكن المصرية للكشف والعثور على الموارد الطبيعية وقد تمكنت بالفعل من اكتشاف بئر نفط في الصحراء الغربية التي تُعد من أكثر الأماكن احتواءً على  آبار النفط ومناجم الذهب والفضة ، هذا وتُعد منطقة ” خزان أبو رواش” من أولى مناطق البحث والحفر والتنقيب وأعلنت الحكومة المصرية أن عمليات التنقيب لا تزال مستمرة إلى الآن داخلها وداخل المناطق المجاورة بهدف الوصول إلى المزيد من الآبار والثروات المعدنية.

معلومات الشركة الكندية حول البئر

أعلنت شركة تاج الكندية لاكتشاف الثروات المعدنية عن العديد من المعلومات والتفاصيل الخاصة بالبئر المكتشفة في الصحراء الغربية بمصر حيث أوضحت أن البئر يقع في منطقة “الخزان” وأنه من أكبر آبار النفط المكتشفة حيث يصل عمقها نحو “1000 متر” الأمر الذي يدل على حصول مصر على كمية كبيرة من الذهب الأسود ، وقد تمكن العمال من الوصول إلى حفر 300 متر فقط ولاتزال أعمال الحفر قائمة للعثور على نقطة بداية النفط واستخراج الكمية المتوفرة.