“بلمسة صباع واحد”… طريقة عبقرية لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء بنسبة 50% | أخيرًا عرفنا السر الذي حير الجميع.!!

يعرض خبراء صيانة الأجهزة طرقاً فعالة لتقليل استهلاك الكهرباء باستخدام زر توفير الطاقة في أجهزة التكييف. يُطلق على هذا الزر أسماء مختلفة، مثل Eco أو توفير الطاقة أو Dry، وذلك حسب الطراز المستخدم في منزلك، لذا عند الضغط على هذا الزر، يبدأ الجهاز في تقليل استهلاك الطاقة من خلال تعديل إعدادات التشغيل، مما يؤدي إلى توفير كبير في استهلاك الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم هذه الوظيفة برفع درجة الحرارة المحددة بمقدار درجة أو درجتين مئويتين، وتقلل من سرعة المروحة، مما يساعد في تقليل استهلاك الطاقة. كما أن بعض الموديلات تتضمن وضع إزالة الرطوبة، مما يعزز كفاءة استخدام الطاقة.

وبالإضافة إلى هذه التقنيات، فإن إغلاق النوافذ والتنظيف المنتظم لمرشحات الهواء يحسن أداء مكيفات الهواء ويسرع في خفض درجات الحرارة داخل المنازل، وبالتالي يقلل من الحاجة إلى تشغيل مكيفات الهواء لفترات أطول ويقلل من فواتير الكهرباء المرتفعة المرتبطة بالاستخدام الكثيف في الصيف. تساهم هذه التدابير بشكل كبير في تقليل العبء الاقتصادي على الأسر المعيشية خلال موسم الحر وزيادة الكفاءة البيئية.

إستخدام العداد الكهربائي بشكل صحيح

الخطوة الأولى في ترشيد الكهرباء هي تجنب الأخطاء الشائعة في استخدام العدادات، لذلك من الضروري معرفة كيفية استخدام عدادات الكهرباء بطريقة صحيحة، ويمكن القيام بذلك على النحو التالي :

  • اشحن العداد في بداية الشهر، بحيث يمكن برمجته بطريقة الشريحة الأولى التي تسمى الحمل الخفيف.
  • اضبط التاريخ والوقت دائمًا عند شحن عداد الكهرباء.
  • عند شحن العداد، افصل جميع الأجهزة الكهربائية من مقبس الحائط، باستثناء بعض المصابيح الصغيرة.
  • بعد شحن العداد لمدة ساعتين، قم بإيقاف تشغيل الكهرباء على الفور لتقليل الاستهلاك.