«بيتك هيبقى بارد قوي».. طريقة سحرية لتحويل المروحه العادية إلي تكييف في المنزل اختراع هينقذك من الحر!!

تسعى الأسر في فصل الصيف إلى إيجاد حلول فعالة ومستدامة لتبريد منازلهم، خاصة خلال موجات الحر الشديدة، بدلا من الاعتماد على أنظمة التكييف المكلفة والتي تستهلك الطاقة بشكل كبير، يمكن اللجوء إلى ابتكار بسيط يمكن أن يحول المروحة العادية إلى جهاز تبريد فعال.

أدوات بسيطة لصنع نظام التبريد

للبدء في هذا الحل العملي، تحتاج إلى مجموعة من الأدوات البسيطة، تشمل:

  • مروحة عادية (مكتبية أو أرضية).
  • زجاجات مياه بلاستيكية.
  • ماء وملح (اختياري).

يوصى بتحضير زجاجتين أو أكثر من الماء، مع ترك مسافة فارغة داخل كل زجاجة لتجنب انفجارها أثناء التجميد، من الممكن إضافة قليل من الملح إلى الماء قبل تجميده؛ حيث يساعد الملح في خفض درجة الحرارة الناتجة عن عملية التجميد.

خطوات إعداد نظام التبريد

تجميد الزجاجات: ضع الزجاجات المملوءة بالماء في الفريزر حتى تتجمد تماما، يمكنك تحضير عدة زجاجات لاستخدامها بالتبادل، وذلك كلما ذاب الجليد في الزجاجات المستخدمة.

تجميع الزجاجات أمام المروحة: بعد تجميد الزجاجات، ضعها في وعاء لجمع الماء الذائب، وضعها أمام المروحة بحيث يمر الهواء المندفع عبر المروحة فوق الزجاجات المثلجة، هذا سيساعد على تبريد الهواء الخارج من المروحة.

تعزيز كفاءة نظام التبريد

لزيادة فعالية هذا النظام، يمكن استخدام فلتر هواء صغير خلف المروحة لتحسين جودة الهواء المبرد كما يفضل استخدام عدد أكبر من الزجاجات إذا كنت بحاجة إلى تبريد مساحة أكبر، وتبديل الزجاجات بأخرى مجمدة عند ذوبان الجليد لضمان استمرار التبريد.

فوائد النظام المبتكر

تعد هذه الطريقة المبتكرة فعالة في خفض درجات الحرارة داخل المنزل خلال الأيام الحارة، بالإضافة إلى كونها بديلا صديقا للبيئة وموفرا للطاقة مقارنة بأنظمة التكييف التقليدية، من خلال استخدام هذه الأساليب البسيطة، يمكن للأسر تحسين مستوى الراحة داخل منازلهم دون تحمل تكاليف باهظة.