المرتب هيزيد 2000 جنيه.. قرار عاجل بزيادة مرتبات الموظفين في هذه الجهات رسميًا

يترقب قطاع كبير من المواطنين موعد صرف المرتبات لشهر سبتمبر 2024، وذلك في ظل وجود أنباء عن زيادة مرتقبة في مرتبات المعلمين في وزارة التربية والتعليم، بعد تصريحات الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التعليم، والتي أكد فيها عن موافقة مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة.

زيادة مرتبات المعلمين 2024

أشار “بهاء الدين” في تصريحاته بأن الحكومة قد وافقت على رفع أجر الحصة للمُعلمين المُعينين فوق النصاب ومُعلمي الحصة، مشيرًا إلى إن هذا الأمر قد جاء بعد اجتماع وزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمُعلمين المُعينين لتصبح 50 جنيهًا، والأمر ذاته بالنسبة لمُعلمي الحصة من خريجي الكليات المُؤهلة للتدريس، حيث تم زيادة قيمة الحصة الواحدة من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا.

ووفقًا لتصريحات نائب وزير التربية والتعليم، فإن هذا القرار سوف يؤدي إلى زيادة مرتبات المعلمين المعنين في الوزارة، حيث إن المعلم الخبير نصيبه هو 16 حصة أسبوعيًا، ويمكن إضافة 8 حصص زائدة عن النصاب، أي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (طبعا قبل خصم الضرائب والاستقطاعات، وفي حال زيادة الحصص إلى 45 حصة ستكون زيادة المرتب وقتها هو 2250 جنيه.

أما بالنسبة لمعلمي الحصة، فالزيادة الجديدة التي تم اعتمادها رسميًا من قبل مجلس الوزارء تمثل حوالي 66٪؜ من قيمة التعاقد العام الماضي.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التعليم، بأن الزيادة سيتم تطبيقها مع بداية العام الدراسي الحديد 2024-2025، والمقرر بأن ينطلق خلال يوم 21 سبتمبر الجاري.، بحسب ما أكدته وزارة التربية والتعليم عندما أعلنت عن الخارطة الزمنية.