“متقعش في الفخ وخليك مصحصح!”.. طريقة سحرية تكشف الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش في أقل من 30 ثانية.. هتعرفة من أول نظرة!!!

يعتبر زيت الزيتون من كنوز الطبيعة، فهو ليس مجرد زيت للطهي، بل هو كنز من العناصر الغذائية التي تعود بفوائد جمة على صحتنا وجمالنا، ولكن كما هو الحال مع كل ما هو ثمين، وحيث يتعرض زيت الزيتون للكثير من الغش والتزوير، وذلك نظراً لسعره المرتفع وقيمته الغذائية العالية، حيث يقوم بعض التجار بلا مبالاة بخلطه بزيوت أخرى أرخص وأقل جودة، مما يحرم المستهلكين من فوائده الحقيقية ويضر بصحتهم، ولذلك أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى أن نتعلم كيفية التمييز بين زيت الزيتون الأصلي النقي وزيت الزيتون المغشوش، وفي هذا المقال سوف نأخذكم في رحلة استكشافية لنتعرف على أهم العلامات التي تميز الزيت الأصلي عن المغشوش، وذلك عبر موقع الزهراء الإخبارية.

كيفية الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

لون زيت الزيتون الأصلي هو دليل آخر على نقائه وجودته، ومعظم أنواع زيت الزيتون الأصلي تكون ألوانها مائلة إلى الأخضر الذهبي أو الأصفر الفاتح، وقد تختلف درجة اللون قليلاً حسب نوع الزيتون وطريقة العصر، وأما الزيوت المغشوشة وغالبًا ما تكون ألوانها باهتة وغير جذابة، وقد تحتوي على رواسب أو شوائب، وكما أن الزيوت المغشوشة قد يكون لونها غير متجانس، أي تظهر بقع أو خطوط مختلفة الألوان داخل الزجاجة.

علامات اخري لتفرقه بين زيت الزيتون الاصلي والمغشوش

لتحديد جودة زيت الزيتون، يجب الاعتماد على حواسنا وتجربتنا، وزيت الزيتون الأصلي يتمتع بطعم فاكهي خفيف ونسيج ناعم على اللسان، وبينما الزيت المغشوش قد يكون مره أو ثقيلاً، وكما يمكن إجراء اختبار بسيط في الثلاجة، حيث يتجمد الزيت الأصلي قليلاً، وبينما يظل المغشوش سائلاً، حيث يجب أن ندرك أن اختيار زيت الزيتون الأصلي ليس مجرد تفضيل شخصي، بل هو استثمار في صحتنا وجمالنا، ولذا ننصح بالبحث عن مصادر موثوقة وشراء الزيوت من معاصر الزيتون الموثوقة.