دون الحاجة للتدخل الجراحي.. عشبة سحرية موجودة في كل مطبخ تعالج البواسير وتخلصك من الإمساك المزمن في 5 دقائق!!

مرض البواسير هو من أكثر الأمراض انتشارا ويتسبب في الشعور بالألم الشديد في أغلب الأحيان وخصوصا أثناء عملية الإخراج، يبحث العديد من الأشخاص عن طرق طبيعية للحد من ألم البواسير دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية صعبة، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية طرق علاج البواسير بالأعشاب الطبيعية.

طرق طبيعية لعلاج البواسير

أثبتت الدراسات أن هناك أعشاب طبيعية تساهم في علاج البواسير دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية، بجانب تغير النظام اليومي والانتظام على غذاء صحي متكامل.

زيت شجرة الشاي

العديد من المراهم التي تستخدم لعلاج البواسير تحتوي على زيت شجرة الشاي كأحد مكوناتها الأساسية، لأن زيت شجرة الشاي يتميز بخصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، يستخدم زيت شجرة الشاي لتقليل الالتهابات والحكة والتورم.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مضادات الأكسدة والتي تعمل على التخلص من البكتيريا، إن حل التفاح به دور كبير وفعال في التخلص من آلام البواسير الحادة، ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

شاي البابونج

يعمل شاي البابونج على تسكين الألم الناتج عن البواسير، يتم استخدامه عن طريق وضع بعض كم زيت البابونج في حمام دافئ أو تناول الشاي.

 الألوفيرا

بعد الصبار أو جل الصبار من أهم العناصر التي يتم استخدامها ل تساعد على التخلص من الالتهابات والألم الناتج عن البواسير إضافة إلى دوره الكبير في التحقيق من جدة التورم وتقليل الحكة.