جاي في وقته.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب عدادات الكهرباء القديمة

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن هناك بعض الإجراءات الجديدة التي تتخذها الدولة من أجل تحويل كافة العدادات القديمة إلى عداد الكهرباء الذكي مسبق الدفع، وذلك بعدما أثبت الأخير كفاءة كبيرة في عملية تقليل الاستهلاك وكذلك تقليل الأخطاء التي كانت تحدث بسبب عداد الكهرباء القديم.

قرارات هامة من الكهرباء تهم المواطنين

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء، بأن هناك تطبيق يستخدم في دفع فواتير الكهرباء بشكل إلكتروني، وذلك من أجل تقليل الاعتماد على الفواتير الورقية التقليدية والاعتماد على التطبيقات الإلكترونية وماكينات الدفع الإلكتروني، وهو ما يؤثر خطوة كبيرة في طريق التحول الرقمي داخل قطاع الكهرباء في هذه الفترة.

وأشارت الوزارة بأن هذا التطبيق يساعد في تسهيل حياة المواطنين، وهذا عن طريق تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية بشكل سهل وسلس، وعلى رأسهم خدمة دفع فواتير الكهرباء الشهرية.

وكذلك يوفر التطبيق خدمة متابعة استهلاك الكهرباء بجانب إمكانية الإبلاغ عن الأعطال مما يساعد على تحسين الخدمة، ويتيح كذلك التواصل مع خدمة عملاء شركة الكهرباء وطرح أي أسئلة أو استفسارات.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة قد أكدت بأن التطبيق الخاص بدفع الفواتير يساعد على توفير الوقت والمجهود على المواطنين، ويعطيهم فرصة للحصول على مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية لهم، وهذا مع الوضع في الاعتبار  حماية البيئة عن طريق تقليل استخدام الفواتير الورقية.

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء بأن هناك خطة لتحويل العدادات القديمة إلى أخرى مسبقة الدفع، وخاصة بعدما نجحت الأخيرة في حل كافة المشاكل التي كانت تواجه المواطنين مع العداد القديم.