عشبة نزلت من السماء..! وداعا “للنسيان” واقضي على النسيان نهائياً من اول يوم معجزة حيرت الطب واذهلتهم .. هذه العشبه السحرية تقوي الذاكره جداً وتجعلها فولاذيه…تعرف عليها فوراً..

يعتبر دماغ الإنسان من الأعضاء الأكثر تعقيدًا في الجسم، وهو يحتاج إلى كمية كبيرة من الطاقة ليؤدي وظيفته بشكل سليم مع تقدم العمر، قد تصبح أدمغتنا أقل كفاءة ونلاحظ تراجعًا في القدرات العقلية لذلك، إليك مجموعة من الأعشاب والتوابل التي يمكن أن تعزز صحة الدماغ وتحسن الوظائف الإدراكية.

الكركم

يحتوي على مركب يعرف بالكركمين، الذي يمتاز بخصائص فعالة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وقد أظهرت الدراسات أن الكركمين يمكن أن يعزز الذاكرة ويحسن المزاج، كما قد يساهم في الوقاية من مرض الزهايمر.

المريمية

المريمية هي نبتة تستخدم عادة في الأطباق المالحة، ويمكن استخدامها أيضًا في الشاي أو كمكملات غذائية وقد أثبتت الدراسات أنها تعزز الذاكرة والقدرات الإدراكية لدى المسنين، كما يمكن أن تساعد في تقليل التوتر والقلق.

الجينسنج

الجينسنغ هو جذر استخدم في الطب الصيني التقليدي لعدة قرون، ويشتهر بخصائصه المتكيفة، مما يعني أنه يمكن أن يعين الجسم على التكيف مع الضغوط النفسية والجسدية، ويعتقد أن له القدرة على تعزيز الأداء العقلي والبدني، بالإضافة إلى تحسين الوظيفة الإدراكية وتقليل أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

الريحان

معروف بخصائصه المقاومة للأكسدة، ويمكن أن يساعد في تقليل التوتر وتعزيز صفاء الذهن وقد أظهرت الدراسات أن الريحان يعزز القدرة الإدراكية والذاكرة لدى الأفراد الذين يعانون من مرض الزهايمر.

الفلفل الأسود

هو نوع من البهارات التي تُستخدم غالبًا في الطهي، ويحتوي على مواد ثبت أنها تدعم الوظيفة المعرفية. يمكن أن يُعزز الفلفل الأسود هذه الوظيفة من خلال زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وتقليل الالتهابات.