ربنا يبارك في ابوه وامه!! .. “أشهر من نار على علم.”.. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية اثارت الذهول وأبكى المعلمين جميعا

يعد امتحان اللغة العربية هو من أحد أصعب الامتحانات التي يواجهها جميع الطلاب في مختلف الصفوف الدراسية بداية من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية وعلى الرغم الرغم الرغم الرغم من أن هناك بعض الأسئلة قد تكون صعبة للغاية إلا أن هناك طلابا قد يبهرون بالإجابات التي يقومون بكتابتها لا سينما لو كان هذا الأمر متعلقا بإعراب إيه من آيات القرآن الكريم لذلك دعونا في هذا الموضوع نتعرف معا على قصه الطالب الذي أبكى الملايين بسبب الإجابة الحكيمة التي قام بكتابتها على الرغم من صغر سنة.

السؤال الذي أثار الحيرة

تعود أحداث هذه القصة إلى امتحان اللغة العربية في إحدى المراحل الابتدائية حيث طلب من جميع التلاميذ إعراب التايه القرآنية قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم خلق الإنسان من عجل صدق الله العظيم، ونجد أن معظم الطلاب قد قاموا باستخدام قواعد النحو المتعارف عليها والتي قاموا بدراستها للإجابة على هذا السؤال إلا طالب وحيد قد تمعن جيدا في السؤال وقام بكتابه أجابه مختلفة تماما بعد فيها كل البعد عن استخدام القواعد النحوية.

إجابة الطالب الفريدة ورد فعل المدرس

كتب هذا الطالب خلق فعل ماض لن ينسى فاعله وأوضح بأنه لن يقوم بكتابه مبني للمجهول وهذا لأن الله عز وجل موجود دائما وأبدا لذلك من باب التأدب مع الله لا يليق به أن أن يتم كتابه الإجابة بهذه الصورة وتلك الإجابة جعلت المدرس يبكي كثيرا بسبب انبهاره بها.

وبالنسبة لردة فعل المدرس فقد كتب له عبارة محتواها بارك الله في علمك وأدبك أنت طالب ممتاز وتستحق أن تأخذ الدرجة الكاملة لامتحان اللغة العربية 20 درجة على الرغم من أن إجابتك ليست هي النموذجية

تأثير التربية ع الطالب

نجد ان هذا الطالب قد رباه ابواه جيدا فهوا يعرف يحترم اي احد وقد ظهر هذا على اجاباته فهو لم يغفل عن الاحترام وهوا يجاوب على السؤال بل قدم الاحترام على الاجابه.