يهم كل عملاء البنوك.. قرار جديد من البنك المركزي يطبق لأول مرة بشأن بطاقات الفيزا ATM.. ماذا سيحدث لصرف المعاشات والمرتبات؟

لقد د أعلن مؤخرا البنك المركزي المصري قرارا مهما بخصوص البدء التشغيلي لخدمة تعرف باسم ترميز البطاقات على أن يكون هذا بالتعاون مع بعض البنوك الموجودة في مصر خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024 وقد أكد البنك المركزي أن تلك الخدمة من شأنها أن تتيح لأصحاب البطاقات البنكية إمكانية تسجيل بطاقات الدفع الخاصة بهم عبر تطبيقات الهواتف الذكية من أجل إجراء عمليات الدفع اللاتلامسية عبر تطبيقات تعتمد على نظم نقاط البيع والشراء من على الإنترنت.

قرار جديد من البنك المركزي

في هذا السياق قد أفاد مصدر إعلامي بأن البنك المركزي يقوم حاليا بالعمل على تنفيذ عملية الربط الفني بين الشبكات والبنوك التي تحمل علامة القبول للنظام ترميز البطاقات البنكية بعد موافقة مجلس إدارة البنك المركزي- خلال شهر- فبراير الماضي على قرار بخصوص اعتماد كافة اللوائح الخاصة بترميز بطاقات الخصم عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة ولعل من المزايا المهمة التي سوف يتم الحصول عليها من قبل هذه مكون هذه الخدمة هو إمكانية القيام بتسجيل بطاقات الدفع لتسهيل عمليات التسوق عبر الإنترنت من خلال الهواتف الذكية بعمليات الدفع اللاتلامسية باستخدام تطبيقات نقاط البيع والشراء.

زيادة في تحويلات المصريين بالخارج

على جانب آخر قد أوضح البنك المركزي المصري بأن هناك زيادة في تحويلات الأموال من المصريين العاملين في الخارج حيث قد ارتفعت نسب التحويلات إلى حد كبير ووصلت إلى مبلغ 2.6 مليار دولار- خلال شهر- يونيو الماضي من عام 2024 وإذا تمت مقارنتها بتحويلات العام الماضي فقط كانت 1.5 مليار دولار وكل هذا ناتج عن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي بخصوص تحرير سعر الصرف.