«شقق 100 متر لمحدودي الدخل».. بشرى سارة لطرح 70 ألف شقة سكنية في المدن الجديدة| تسهيلات كبرى في السداد

أسعد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قلوب ملايين المواطنين من خلال الإعلان عن طرح شقق سكنية جديدة وذلك لمحدودي المدخل ومتوسطي الدخل، موضحا خلال مؤتمر صحفي جرى عقده في العاصمة الإدارية الجديدة، ويبحث المواطنون عن مواعيد طرح شقق سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

طرح شقق سكنية لمحدودي الدخل

وأعلن وزير الإسكان طرح 70 ألف شقة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، خلال الشهرين المقبلين، موزعين على النحو التالي 60 ألف شقة سكنية لمنخفضي الدخل و10 آلاف لمتوسطي الدخل في عدة مناطق مختلفة، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل الأسعار خلال الفترة المقبلة.

خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة

في المقابل قال وزير الإسكان إنه جرى الإعلان عن خطة متكاملة لتسليم لشقق السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، على أن يتم تسليم أي شقق سكنية مكتملة المرافق والخدمات ولن يتم تسليم أى شقق سكنية في مواقع غير منتهية التنفيذ.

مساحات الشقق السكنية لمحدودي الدخل

يقول وزير الإسكان أن الوحدات السكنية المقرر طرحها متواجدة في المحافظات والمدن الجديدة بمساحات مختلفة تبدأ من 100 إلى 150 مترا كاملة التشطيب، لافتا إلى أن طرح الشقق السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل يكون بنظام التمويل العقاري على مدة تصل 30 سنة وتسهيلات كبرى في سداد أسعار شقق متوسطي وفوق متوسطي الدخل.

خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

هناك العديد من الخطوات التي يجب توافرها للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي وهي التي تأتي على النحو التالي:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي للتقديم على شقق الإسكان.
  • سجل الدخول إلى الحساب الشخصي، من خلال تقديم البيانات الشخصية إو إنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديه حساب.
  • يجب إدخال البيانات المطلوبة في الإعان سواء متعلق بالوحدات المتاحة أم شروط التقديم.
  • يمكن الاستعلام عن حالة الطلب بعد إدخال جميع البيانات اللازمة.