“الفيزا مش هتتسحب تاني”.. اجراء جديد من البنوك لاستلام المرتب من ماكينات الصراف الآلي ATM

سحب كارت الـ ATM، من أبرز المشاكل التي تواجه المواطنين خلال سحب الراتب وهو الأمر الذي حرصت البنوك على مواجهته والقضاء عليه وذلك في إطار تطوير الخدمات التي تقدمها للعملاء من أجل تسهيل المعاملات البنكية، حيث أتاحت البنوك خدمة الـ wi-fi من اجل سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي.

خدمة جديدة من البنوك لتلاقي سحب البطاقة

وأشارت البنوك إلى أن البنوك تقدم خدمة الواي فاي من أجل سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي دون الحاجة لإدخال الفيزا في ماكينات الصراف الآلي الأمر الذي يقلل التعرض لمشكلة سحب الفيزا التي تحدث خلال صرف الأموال.

ويمكن للعملاء استخدام خدمة الواي فاي لسحب الأموال من خلال البحث عن علامة الواي فاي وبالتالي يتم تمرير الفيزا عبر تلك العلامة ومن ثم إدخال الرقم السري للبطاقة لتظهر قائمة الخدمات والمعاملات البنكية ومن بينها سحب الأموال.

وتقلل هذه الخدمة التي تتيحها البنوك من مشكلة سحب الفيزا التي يتعرض لها الكثير من عملاء البنوك ما يجعل استخدام الفيزا وسحب الأموال أسهل وأكثر أمانا.

أبرز الخطوات من أجل استعادة بطاقة الفيزا

وأول الخطوات التي لابد من اتباعها حال سحب بطاقة الفيزا هي:

الاتصال بخدمة العملاء وإبلاغ الموظف المختص بعنوان الماكينة ورقمها وتوقيت سحب البطاقة، وحال إذا كانت الماكينة موجودة داخل أحد فروع البنك فسيتم الاحتفاظ بالفيزا داخل الفرع حتى يتمكن صاحب البطاقة من استلامها في اليوم التالي.

أما إذا كانت ماكينة الصراف الآلي تابعة لبنك آخر فسيتم إيقاف البطاقة وفقدان الكارت وسيتم استعادة الكارت خلال أقرب وقت أو يقوم البنك بطباعة  كارت جديد بدلا من المفقود ويستمر من 6 إلى 7 أيام عمل من أجل استلام البطاقة الجديدة.