بديل البيتزا.. أصابع الجلاش بالجبنة طري ولذيذ وشهي وبمكونات اقتصادية موجودة فى أي بيت 

أكلة الجلاش سواء كان حلو او حادق، من الأكلات المشهورة والمعروفة فى البيوت المصرية، يحبها الكبير والصغير، ويقبلون عليها، حيث تتمتع بمذاق رائع وطعم لذيذ، وهي صينية أساسية فى العزومات، بالإضافة إلى كونها سهلة وبسيطة وسرعة التحضير،لذلك نقدم لكي اليوم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة عمل أصابع الجلاش بالجبنة بمذاق شهي ورائحة جبارة ويمكنك حشوها بأي نوع جبنة حسب المتوافر لديك.

مكونات تحضير أصابع الجلاش بالجبنة

لتحضير اصابع الجلاش سوف تحتاجين الآتي: لفة من الجلاش، جبن ميكس أو أي نوع تفضلينه أو مثلثات أو كريمي أو موتزاريلا أو شيدر، فلفل ألوان مقطع مكعبات، بصلة صغيرة مفرومة، فص ثوم مفروم، شرائح من الزيتون و ملح وتوابل فلفل اسود وكمون وبابريكا وشطة، طماطم مقطعة مكعبات صغيرة وبطاطس مقطعة مكعبات صغيرة وجزر مقطع مكعبات صغيرة، بيضة، كوب من اللبن وسمنة أو زيت.

خطوات تحضير أصابع الجلاش

فى مقلاة على النار نضع بها الزيت أو السمن ثم نضيف البصل والثوم المفروض وتقليبهم حتى يحصلوا على لون ذهبي ثم نضع الفلفل الألوان، والطماطم المقطعة والملح والتوابل ونقلب جيدا، ثم نضع البطاطس والجزر في زيت ونقلبهم ثم نضعهم جانبا.

بعد ذلك نفرد ورقتين من الجلاش وندهن بينهم بالزيت او السمن، ثم نضع الحشو في بداية الورقة ونضع البطاطس والجزر وشرائح الزيتون والجبن ثم نلف الجلاش على شكل رول، ونضعه في صينية مستطيلة مدهونة بمادة دهنية، ثم كرري الخطوة السابقة في لف الجلاش بنفس الطريقة حتى الانتهاء من الكمية، ونقطع الجلاش إلى أصابع صغيرة الحجم.

اخفقي بيضة على كوب من اللبن واخفقي جيدا ثم ضعيها على وجه صينية الجلاش ووزعيه جيدا وضعي صينية الجلاش في فرن ساخن مسبقا على درجة حرارة 200 وبعدها اخرجي صينية الجلاش من الفرن عندما تصبح باللون الذهبي وبعدها خارجيه وبالف هنا.