وداعا للسكري هدية ربانية من الله لعباده: هذه العشبه السحرية تخفض السكر التراكمي خلال 30 دقيقة فقط.. متوفرة في كل مطبخ

في اكتشاف مذهل أظهرت الدراسات أن عشبة الجينسنغ يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم خلال 30 دقيقة فقط من تناولها مما يمثل أمل جديد لمرضى السكري وفقاً لتقرير نشره موقع إكسبريس البريطاني وجد أن الجينسنغ الذي يتمتع بخصائص مضادة لمرض السكري يمكن أن يكون له تأثير ملحوظ على مستويات الجلوكوز في الدم بسرعة فائقة.

العشبه السحرية تخفض السكر التراكمي خلال 30 دقيقة

تشير الدراسة المنشورة في Journal of Medicinal Food إلى أن تناول الجينسنغ الأحمر الكوري يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في مستويات السكر في الدم بعد 30 دقيقة فقط هذا التأثير السريع يعزز من احتمالية استخدام الجينسنغ كعلاج تكميلي لمرض السكري، وخاصة لأولئك الذين يعانون من اختلال الجلوكوز الصومي.

تظهِر الدراسات أن الجينسنغ سواء كان آسيوي أو أمريكي يمكن أن يحسن مستويات الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني بالإضافة إلى ذلك أظهرت التحاليل التلوية تحسينات في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة بعد استخدام الجينسنغ ويرجع ذلك إلى الألياف القابلة للذوبان التي تسحب جزيئات الكولسترول من الجهاز الهضمي.

فوائد  الجينسنغ

كما لاحظ الباحثون أن الجينسنغ يمكن أن يساهم في علاج ارتفاع ضغط الدم مما يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية علاوة على ذلك، يملك الجينسنغ تركيز عالي من مضادات الأكسدة مما يجعله فعالاً في تعزيز المناعة أظهرت الأبحاث أن الجينسنغ يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 16%.

ومع ذلك يجب استخدام الجينسنغ بحذر حيث إن استهلاكه بجرعات عالية على المدى الطويل قد يؤدي إلى أعراض جانبية مثل الإسهال، والأرق، والصداع، وسرعة ضربات القلب، وتقلبات ضغط الدم ينصح بمراقبة الجرعات واستخدامه تحت إشراف طبي لتجنب أي آثار غير مرغوب فيها.