عدم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام الدراسي 2024/2025.. التعليم توضح

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأنباء المتداولة خلال الساعات الماضية  على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد ليبدأ تطبيقه بداية من العام الدراسي بعد المقبل 2025-2026، بدلا من تطبيقه السنة الدراسية المقبلة التي تنطلق يوم السبت القادم 21 من سبتمبر الجاري.

حقيقة تأجيل تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت أنباء تأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية العامة إلى العام الدراسي  2025- 2026، ونفت صحة المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي نسب إلى الوزارة يزعم تأجيل تطبيق النظام الجديد لمدة عام دراسي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها اليوم السبت، أنه لا صحة لتأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025-2026، وأن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي مزيف وغير صادر عن الوزارة.

خطة الثانوية العامة الجديدة مستمرة

وشددت وزارة التعليم في ردها على استفسار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على أنه لم يتم إصدار أي قرارات خاصة بشأن تأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، مشيرة إلى أن خطة الوزارة الخاصة بإعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمقرر تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، سارية ومستمرة  كما هي دون أي تأجيل أو إلغاء.

وأوضحت وزارة التعليم أن خطة الثانوية العامة الجديدة، تستهدف إعادة تصميم المحتوي العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن بحيث لا يتناسب عبئا معرفيا على الطلاب، مناشدة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية من أجل التأكد  قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبة، مشيرا إلى أنه يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة من خلال التواصل عبر أرقام الواتساب آب التابعة لمجلس الوزراء ” (01155508688 -01155508851) على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع