كنز لا يقدر بثمن.. أفكار عبقرية لاستخدام الليمون الناشف في التنظيف والتعقيم وإزالة أصعب البقع.. مش هترميه تاني

من المؤكد أن الليمون يعد من العناصر الأساسية في أي منزل، وذلك بفضل فوائده المتعددة واستخداماته المتنوعة التي لا غنى عنها، حيث يتمتع بخصائص فريدة تتيح له القيام بمهام التنظيف والتعقيم بكفاءة عالية، بالإضافة إلى أنه متوفر بأسعار مناسبة وبكميات كبيرة في الأسواق، ويعد خيارا صديقا للبيئة، وسنوضح لحضراتكم فيما يلي أفكار عبقرية لاستخدام الليمون الناشف في الاستخدامات المنزلية.

استخدام الليمون الناشف في التخلص من بقع المفروشات

لقد أصبح الليمون أداة قوية لتنظيف الملابس والسجاد والمفروشات، ويمكن بسهولة الاعتماد عليه لإزالة البقع الصعبة والعنيدة، حيث يمكن استخدامه بالطريقة التالية:

  • وضع نصف ليمونة على البقع وفركها جيدا، ثم تركها لتجف تماما قبل غسلها بالماء والمنظف كالمعتاد، مما يؤدي إلى إزالة البقع نهائيا.
  • وفي حالة البقع الصعبة التي يصعب إزالتها يمكن إضافة القليل من الملح الخشن إلى الليمون وفركها جيدا، ثم اتباع نفس الخطوات السابقة.
  • فالليمون الجاف يمكن استخدامه بطرق متعددة للتنظيف، مما يجعله حلا لا غنى عنه.

استخدام الليمون الجاف في تنظيف الأواني وتلميعها

كما يمكن استخدام الليمون لتنظيف الأواني وتعقيمها وإعطائها لمعة مميزة كما يلي:

  • لتحضير خليط الليمون المستخدم في تنظيف الأواني، يتم غلي قطع الليمون الجافة مع قشورها في ماء مغلي مع إضافة قليل من ملح الليمون على نار هادئة حتى ينضج الخليط تماما.
  • بعدها يخلط الخليط في الخلاط الكهربائي بعد أن يبرد، مما ينتج عنه عجينة ليمون تضاف إلى مسحوق غسيل الأواني، مما يمنح المسحوق قدرة إضافية على التعقيم والتنظيف في وقت قصير.
  • كما أن عجينة الليمون فعالة جدا في إزالة الدهون بشكل مثالي وسريع، تاركة الأواني لامعة ونظيفة.