إلغاء اجازة السبت في المدارس.. قرار عاجل من التعليم يحسم الجدل وتحذير لأولياء الأمور

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول إمكانية تأجيل موعد بداية المدارس إلى شهر أكتوبر المقبل، وهذا بسبب عدم استعداد بعض المدارس لاستقبال الطلاب نتيجة لوجود أعمال صيانة وتطوير، وهو أمر أثار حالة من الجدل على السوشيال ميديا وبدأ البعض في التساؤل حول مدى صحة هذه الشائعات.

حقيقة تأجيل الدراسة

أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم بأن الحديث عن تأجيل الدراسة أو حضور الطلاب لمدة 3 أيام فقط داخل المدارس، هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، مؤكدة بأن الوزارة حريصة على انتظام العام الدراسي الجديد وأن يبدأ في موعده المحدد وهو 21 سبتمبر الجاري.

وقال المصدر بأن الدراسة ستبدأ في موعدها وبدون أي تأجيل، والطلاب سيكون عليهم الحضور لمدة 5 أسبوعيًا في حال ما إذا كانت المحافظة تطبق نظام إجازة يوم السبت، وفي حال كانت المحافظة لا تطبق هذا النظام، سيكون حضور الطلاب لمدة ست أيام أسبوعيًا.

وفي هذا الصدد، قالت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين في وزارة التربية والتعليم بأنه لم يصدر أي قرار بشأن إلغاء إجازة يوم السبت داخل المدارس، مؤكدة بأن الأمر يرجع إلى كل محافظة وفقًا لظروفها والكثافة الطلابية وغيرها من تلك الأمور التي تتحكم في تحديد ما إذا كانت المدارس تحتاج إلى العمل لمدة ست أيام أسبوعيًا أم خمس أيام فقط.

وحذرت وزارة التعليم كل أولياء الأمور من الانسياق وراء هذه الشائعات، التي تهدف لإثارة الجدل والبلبلة في الأوساط العامة فيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد.

الجدير بالذكر بأن وزارة التعليم كانت قد كشفت عن الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والذي سينطلق في 21 سبتمبر الجاري ويستمر على مدار 35 أسبوع دراسي مقسم على الفصلين الأول والثاني.