“وقعو في شر أعمالهم”.. وزارة الزراعة تعلن إلغاء دعم الأسمدة عن 18 ألف مواطن بسبب سرقة التيار الكهربائي.. اعرف عملو اي كمان!!

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالي 18 ألف منتفع، وذلك نتيجة لمخالفات متعددة تشمل سرقات الكهرباء، التعدي على أراضي الدولة، ومخالفات البناء وأفادت الوزارة بأن من بين هؤلاء المنتفعين، هناك 4095 مواطناً يمتلكون حيازات زراعية وقد تم اتخاذ الإجراءات ضدهم بسبب مخالفات متنوعة.

التنسيق مع وزارة الكهرباء

أكدت وزارة الزراعة أنها تعمل بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث تم تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للمخالفين الذين تم الكشف عنهم خلال شهر أغسطس وقد وردت تلك الكشوف من وزارة الكهرباء ضمن جهود مشتركة لمكافحة التعديات والمخالفات التي تؤثر على البنية التحتية والخدمات.

التعاون مع وزارة التموين

أشارت الوزارة في بيانها الصحفي إلى أنها تتعاون أيضاً مع وزارة التموين لاتخاذ إجراءات عقابية إضافية، تشمل إلغاء الدعم التمويني عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الحكومة للحفاظ على الرقعة الزراعية، والتي تعد المصدر الرئيسي لتوفير الغذاء للسكان.

الإجراءات القانونية ضد المخالفين

أعلنت وزارة الزراعة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية الأراضي الزراعية من أي تعديات ويأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لمواجهة التحديات التي تهدد الأراضي الزراعية واستعادة الأراضي المعتدى عليها.

متابعة وزير الزراعة المستمرة

من جهته، يتابع علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار الجهود المبذولة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وقد وجه الوزير قيادات الوزارة بضرورة الإزالة الفورية لأي حالات تعدٍ بالتنسيق مع الشرطة وأجهزة الحكم المحلي، مع الحرص على إعادة الأراضي إلى حالتها الطبيعية كأراضٍ زراعية.