خليك حذر.. المشروب الاخضر وفوائده للتخسيس ولكن تحذير من تناوله بهذه الطريقة.. يهدد حياتك احذر منها..!!

عصير التخسيس والرشاقة الأخضر رغم فوائده إلا أن من الممكن أن يدرك صحيا فاحذر العصير الأخضر، الذي يتكون عادة من الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرفس والخيار مع إضافة مكونات أخرى كالتفاح والليمون، يعتبر مشهور بفوائده الصحية، ويقال إنه يعزز فقدان الوزن ويساهم في تحسين عملية الهضم بفضل محتواه العالي من الألياف والفيتامينات، لكن مع كل هذه الفوائد، من المهم معرفة أن الإفراط في تناوله قد يكون له بعض الآثار السلبية.

اضرار المشروب الاخضر في هذه الحالات

  • نقص العناصر الغذائية الاعتماد المفرط على العصير الأخضر فقط يمكن أن يؤدي إلى نقص في بعض العناصر الغذائية الأساسية التي توفرها مصادر أخرى للطعام، مثل البروتينات والدهون الصحية.
  • بعض الخضروات الورقية مثل السبانخ تحتوي على نسبة عالية من الأكسالات، التي قد تؤدي إلى تكون حصوات الكلى إذا تم تناولها بكثرة.

تاثير المشروب الاخضر لمرضى السكر

انخفاض مستويات الطاقة تناول العصائر فقط قد لا يوفر الكمية الكافية من السعرات الحرارية أو الطاقة اللازمة للجسم، مما قد يؤدي إلى الشعور بالتعب أو الإرهاق، لذلك، يفضل تناوله كجزء من نظام غذائي متوازن بدلا من الاعتماد عليه كحل وحيد لفقدان الوزن أو تحسين الصحة حيث ان الاعتدال في اي هو المطلوب للحفاظ علي الصحة وتحقيق افضل استفاده منه لفقدان الوزن والاستفاده من جميع العناصر التي يحتويها هذا المشروب.