الفرق بينهم زي الشرق والغرب… طريقة جهنمية لمعرفة زيت الزيتون المغشوش والاصلي بمجرد النظر في 25 ثانية.. محدش هينصب عليك!!

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت الصحية استخداما في العالم، وذلك بفضل فوائده المتعددة للصحة والجمال، ومع ذلك، نظرا لقيمته العالية، قد يتعرض زيت الزيتون للتلاعب بخلطه مع زيوت أخرى ذات جودة أقل، مما يؤثر على جودته وخصائصه، للتمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش، يجب الانتباه إلى بعض العلامات التي تكشف عن الجودة، في موقع الزهراء الإخباري، سنستعرض التفاصيل الأساسية لفهم الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

كيفية التمييز بين زيت الزيتون الاصلي و المضروب

  • رائحة الزيت:زيت الزيتون الأصلي يمتاز برائحة منعشة تشبه رائحة الزيتون الطازج أو العشب الأخضر، إذا كانت الرائحة ضعيفة أو غير مشابهة لرائحة الزيتون، فقد يكون الزيت مغشوشا.
  • اللون المميز : لون زيت الزيتون الأصلي يتراوح بين الأخضر الذهبي والأصفر الفاتح، بينما الزيوت المغشوشة قد تكون بلون باهت أو غير متجانس.

علامات أخرى لتفريق زيت الزيتون الأصلي عن المغشوش

  • الطعم المعروف: زيت الزيتون الأصلي يكون ناعما على اللسان مع طعم فاكهي خفيف ومذاق لاذع قليلا أما الزيت المغشوش فقد يكون له طعم مر أو ثقيل.
  • التجمد: يمكن التحقق من جودة الزيت عبر وضعه في الثلاجة، زيت الزيتون الأصلي يتجمد قليلا، بينما الزيت المغشوش يظل سائلا، تعتمد صحة الجسم وجمال البشرة على جودة الزيت المستخدم، لذا من الضروري توخي الحذر من الزيوت المغشوشة والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على زيت زيتون أصلي.