هل يعود قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال مجددا بداية من الإثنين القادم؟.. مصدر حكومي يكشف التفاصيل

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن غدا الأحد 15 سبتمبر  الجاري، تنتهي فترة وقف خطة تخفيف الأحمال التي كانت معلقة منذ شهر يوليو الماضي، بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي قرر حينها وقف قطع الكهرباء المجدول حتى منتصف شهر سبتمبر الجاري.

العودة إلى تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

وأشارت المصادر إلى ان رئاسة مجلس الوزراء هي الجهة المسؤولة عن إصدار أي تعليمات أو قرارات جديدة بشأن العودة إلى نظام تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء من عدمه، مؤكدة أن مجلس الوزراء لم يصدر أي تعليمات حتى الآن بشأن عودة خطة تخفيف الأحمال أو تمديد فترة وقفها.

وتوقعت المصادر أن يتم النظر في إمكانية تقليل عدد ساعات قطع التيار الكهربائي إذا ما تم إعادة العمل بالخطة، مشيرة إلي أنه من المتوقع العودة لتخفيف الأحمال للعمل قريبا بناء على المستجدات والقرارات المنتظرة مع التزام شركات توزيع الكهرباء بالتعليمات الرسمية التي تصدر بشأن كيفية تطبيق الخطة.

تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حول الكهرباء

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد صرح في مؤتمر صحفي بمدينة العلمين، أن الحكومة تعمل على عدم العودة لقطع الكهرباء مرة أخرى، مضيفا أن “هناك اجتماعات أسبوعية تُعقد بانتظام مع وزيري البترول والكهرباء، بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لمتابعة الجهود المبذولة لضمان توفير متطلبات الدولة من الكهرباء والوقود”.

وأضاف مدبولي أن الحكومة تعمل لتأمين احتياجات جميع القطاعات، واتخاذ كافة الإجراءات لمنع أي انقطاع محتمل في التيار الكهربائي أو أي اهتزاز في تزويد الخدمات الأساسية بالطاقة، مشيرا إلى أن عقد اجتماع مع وزير البترول والشركات العاملة في مصر للاتفاق على حزمة جديدة من الحوافز لتشجيع الشركات على زيادة معدلات الإنتاج من الحقول والأراضي المصرية بداية من عام 2025 لتقليل فاتورة الاستيراد والاعتماد على الإنتاج المحلي.