لو ببلاش أوعى تشتريها.. تحذير عاجل من تناول نوع جبنة خطير جدًا معروفة في مصر

تعتبر الجبن ومنتجات الألبان بكل أنواعها من أكثر الوجبات التي يتم تقديمها على الموائد المصرية والعربية، حيث تملك الجبن شعبية كبيرة وتحظى بإقبال كبير من المستهلكين، وهناك عدد من أنواع الجبن التي تباع في الأسواق وتسبب بعض الأضرار للإنسان عند تناولها بالرغم من الفوائد المعروفة للجبن، بل قد يصل الأمر إلى الوفاة في بعض الأحيان إذا تم تناولها بكثرة.

تحذير عاجل من تناول نوع جبنة

قال عدد من استشاري التغذية العلاجية أنه يوجد عدد من أنواع الجبن المنتشرة في السوق المحلية التي تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان، فهي أنواع مضرة بشكل كبير وليس لها أي فوائد صحية، كما أن هذه الأنواع تؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية والشرايين ورفع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بصورة مستمرة، وتساهم في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب مما يجعلها من أسباب الوفاة.

صحيفة الوطن المصرية | تحذير عاجل من أخطر أنواع الجبن في العالم.. «كلمة لو  لقيتها إوعى تشتريها»

أنواع الجبن المضرة للإنسان

الجبن الأصفر:

وهو جبن ضار بالصحة لما يتضمنه من نسبة عالية من المواد الكيميائية والزيوت بجانب عدد من المواد الصناعية الأخرى مثل فوسفات البوتاسيوم وفوسفات الصوديوم.

الجبن الكريمي:

هو جبن يحتوي على نسبة عالية من الدهون النباتية التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل سلبي، وتساهم في رفع مستويات السكر في الدم وزيادة انسداد الأوعية الدموية والشرايين.

مواصفات الجبن الصحي

يحتوي الكيلو الواحد من الجبن الصحي على أربع أنواع من الحليب مثل الجبن البراميلى والجبن الأبيض والجبن الثلاجة والجبن القريش،وهي من أنواع الجبن المعروفة في مصر.