مكسرات تسبب سكتات قلبية!! مكسرات اوعي تأكلها انت وولادك مليانة سموم فتاكة.. صحتك تاج ولازم تحافظ عليها

مكسرات أوعي تأكلها لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة، المكسرات تعد من أكثر الأطعمة التي تتميز بالتنوع فهي تستخدم في مختلف الأطباق، وتضاف كلمسة مقرمشة للحلويات والأطعمة الصحية، إلا أن هناك مخاطر صحية مرتبطة بثلاثة أنواع منها يجب الحذر منها، من خلال هذا التقرير كافة التفاصيل.

مكسرات أوعي تأكلها

الصنوبر وجوز المكاديميا هما نوعان من مكسرات أوعي تأكلها أو يفضل تقليل استهلاكها، الصنوبر يمكن أن يسبب طعما مرا في الفم يستمر لعدة أشهر، بينما يحتوي جوز المكاديميا على كميات كبيرة جدا من الدهون والسعرات الحرارية، لذا من الأفضل تناول هذين النوعين بحذر وتقليل كمياتهما، لأن هناك أنواع أخرى من المكسرات قد تكون أكثر ضررا.

يعد الفول السوداني رغم شيوعه، يعتبر من المكسرات الضارة بسبب احتوائه على مادة تُسمى “لأفلاتوكسين، هذه المادة السامة تنتجها أنواع من العفن ويمكن أن ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد.

فئات ممنوعة من تناول المكسرات

على الرغم من فوائد المكسرات الصحية، هناك بعض الفئات التي ينبغي عليها تجنب تناولها لأسباب صحية من بين هذه الفئات،

  • مرضى ارتفاع ضغط الدم، حيث يمكن أن تكون المكسرات المملحة ضارة لهم، لأن الملح المضاف قد يؤدي إلى زيادة ضغط الدم واحتباس السوائل في الجسم.
  • مرضى السمنة يجب عليهم أن يكونوا حذرين عند تناول المكسرات، لأنها غنية بالسعرات الحرارية والدهون، لذا يُفضل تناولها بكميات محدودة أو تجنبها تمامًا.
  • من جهة أخرى بالنسبة لمرضى أنيميا الفول، يجب عليهم تجنب تناول المكسرات إلى جانب البقوليات الأخرى، لأنها قد تؤثر سلبًا على حالتهم الصحية.
  • الرضع الأقل من 6 شهور.
  • أصحاب حساسية المكسرات والتي تبدي عليهم ظهور أعراض تحسسية بعد تناولها.