«مبروووك» خبر بمليون جنيه ليك انت وعيالك .. فرحة عارمة لأصحاب الإيجار القديم …قرار عاجل لكم يسعد القلوب

تعد قضية الايجار القديم من أصعب القضايا وهي مستمرة حتى الآن بدون أي اجراءات رسمية تحدث لتنهي هذا الأمر وتقلل العبء على الملاك للوحدات السكنية، ويظل البرلمان المصري يبحث عن حلول تعطي حقوق لكلاً من المستأجر والمالك.

هدية من قانون الايجار القديم

أشار واضع القانون علي أنه قام بحل 10% من قضية الإيجار القديم لأنه نص على زيادة الايجار القديم من المكان المؤجر من غير السكنيين بمقدار يصل إلي 15% كل سنة وذلك لمدة خمسة أعوام، وبعد ذلك يرجع المكان المؤجر إلي المالك بالقانون.

حل جزء من قضية الإيجار القديم

وضح منصور أنه يوجد تقريباً 50% من العقارات الغير مشغولة، لذلك لابد معالجة هذا الجزء وهي الشقق المغلقة بشكل سياسي وتنفيذ سليم وسوف يُحل 80% من المشكلة الأساسية، وتم التأكيد على أن حل هذه المشكلة سوف يخفف الحمل على الملاك للوحدات السكنية بشكل كبير ولا يؤثر ذلك علي المستأجرين لأن منهم من ترك سكنه وهاجر من سنوات عديدة، فالبدء بهذه الخطوة سيساهم في حل جزء كبير من مسألة الإيجار القديم.

هل يوافق البرلمان على تعديل قانون الإيجار القديم؟

أوضح عضو مجلس البرلمان المصري إيهاب منصور في تصريح لقناة صدي البلد أن مسألة الإيجار القديم من القضايا المهم تواجدها في الأجندة التشريعية التي تُقدم إلي المجلس، وأشار رئيس البرلمان المصري أن إيجاد حلول لقضية الإيجار القديم لابد أن يتم من خلال تجزيئته لكي يتم حله بطريقة أسهل، وقال إنه تم البدء في قانون الإيجار القديم في عام 2022 القانون رقم 10 وتم بالفعل تطبيقه قبل عامين.