حذاري من وضع هاتفك في هذه الأماكن.. ستتفاجئ من السبب!!

نقوم دائمًا بوضع الهاتف بالقرب من أجسامنا بشكل مستمر، لكن هذه العادة قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، نستعرض في السطور التالية بعض الأماكن التي حذر العلماء من وضع الهاتف بالقرب منها، وفقًا لما ذكره موقع “Brightside”.

أماكن تجنب وضع الهاتف بالقرب منها

الجيب الخلفي:

وضع الهاتف في الجيب الخلفي للبنطال قد يبدو مريحًا للعديد من الأشخاص، لكنه يسبب عدة مشاكل، حيث يمكن بسهولة الضغط على شاشة الهاتف بالخطأ والاتصال برقم طوارئ دون أن تدرك ذلك، بالإضافة إلى ذلك، قد يسبب الهاتف ألمًا في المعدة والأرجل، كما أن نسيانه أو كسره في هذا المكان شائع جدًا.

الجيب الأمامي:

عادةً ما يضع الرجال هواتفهم في الجيب الأمامي لعدم استخدامهم الحقائب، لكن هذا السلوك قد يكون مضرًا لصحة الرجال، حيث أظهرت الدراسات أن الإشعاع الكهرومغناطيسي للهاتف يمكن أن يؤثر سلبًا على كمية الحيوانات المنوية ويزيد من المخاطر كلما طالت مدة بقاء الهاتف في الجيب.

 حمالة الصدر:

وضع الهاتف في حمالة الصدر يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وفقًا للعلماء، لذلك يُفضل تجنب وضع الهاتف في تلك المنطقة حفاظًا على الصحة.

الأماكن الساخنة:

ترك الهاتف في أماكن ذات درجات حرارة مرتفعة مثل السيارة في الجو الحار أو بجانب الفرن يمكن أن يُلحق الضرر بالإلكترونيات، حيث أن الحرارة المرتفعة قد تؤدي إلى تلف الجهاز.

 تحت المخدة:

لا ينبغي وضع الهاتف تحت الوسادة، حيث توجد عدة أسباب لذلك، وهي:

  • في الليل، غالبًا ما تصل الإشعارات، مما يؤدي إلى إضاءة الشاشة، ويؤثر هذا الضوء على إنتاج الميلاتونين، ويؤدي ذلك إلى مشاكل في النوم والأرق، كما أن الإشعاع الكهرومغناطيسي يسبب الصداع والدوخة.
  • كانت هناك أيضًا حالات انفجار هواتف واشتعلت فيها النيران عند تغطية الهاتف بالمخدة.
  • أثناء الشحن، يصدر هاتفك حرارة تتسرب من تحت وسادتك وتسبب أمراض خطيرة، لذلك من الأفضل أن تشحنه بعيدًا عن نفسك وسريرك والأشخاص الآخرين.