صدمة لطوال القامة.. لماذا طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان؟ سيفاجأكم السبب

أوضحت دراسة علمية تم اجرائها من قبل صندوق أبحاث السرطان العالمي من ارتباط بين كل من طول القامة وزيادة معدل خطر الإصابة ببعض من أمراض السرطان، حيث تصرح الأبحاث لوجود علامات واضحة جدا على أن الأفراد الأطول يكونوا هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان كل من البنكرياس، والأمعاء الغليظة، والرحم وكذلك سرطان المبيض، وأيضا سرطان البروستات.

لماذا الأشخاص الأطول في قامتهم هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان؟

بجانب أنه وجد أن دراسة المليون سيدة داخل المملكة المتحدة أنه بالنسبة لعدد 15 من أصل عدد 17 حالة مرضى  سرطان قاموا بفحصها، وأنه كلما زاد الطول، زادت احتمالية الإصابة بمرض السرطان.

كما توصلت أيضا الدراسات إلى أنه كلما زاد الطول من ضمن النطاق النموذجي للناس بمقدار يصل ل 10 سنتيمترات ترتفع من معدل خطر الإصابة بمرض السرطان بحوالي 16%. وقد تم العثور على هذه الزيادة مماثلة لدى عدد كبير من الرجال.

كما أنه عثرت دراسة أخرى أن حوالي 22 من أصل 23 حالة مرضى سرطان تحدث بصورة أكثر انتشارا بين الأفراد الأطول من الأفراد الأقصر في القامة.

كما تحدث العلاقة بين كل من الطول ومعدل خطر الإصابة بمرض السرطان عن طريق الأعراق وكذلك معدلات الدخل، وأيضا في الأبحاث العلمية التي اجرت في الجينات التي تتنبأ بهذا الطول.