بأسرار الكوافير.. أفضل طرق لصبغ الشعر بني بمواد طبيعية في المنزل

ترغب الفتيات من حين لآخر، لإجراء بعض التغييرات التي من شأنها أن ترفع من الروح المعنوية وتجدد من خلالها طاقتها، فتبحث عن وصفات طبيعية أو طرق لصبغ الشعر، فى المنزل بمواد طبيعية واقتصادية، وخاصة الصبغة البنية، حيث تجذب العين.

وصفة الكركم لصبغ الشعر بني

ونستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية وصفات طبيعية لضبغ الشعر والتي من أبرزها وصفة الكركم الطبيعية، من خلال أضافة ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من النسكافية البودرة ونخلط جيداً مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون، ثم إضافة القليل من ماء الاكسجين مع بياض بيضة التي تثبت اللون ونقلب جميع المكونات ثم يتم توزيع الصبغة على جميع أجزاء الشعر واتركيه لمدة لا تقل عن 4 ساعات، وبعد ذلك يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو وسوف تلاحظين لون بني قوى.

وصفة اكليل الجبل لصبغ الشعر

ضع عشبة إكليل الجبل على النار فى وعاء مع الماء ثم يترك حتى الغليان ثم اتركه حتى تبرد قليلاً وبعد ذلك أضف إلى الماء نصف ملعقة من بودرة الطين الأخضر ثم امزج جيداً وضعي هذا الخليط على الشعر حوالى ساعة كاملة وبعدها يغسل الشعر جيداً بالماء وسوف تلاحظين النتيجة المبهرة.

الشاي الأسود لصبغ الشعر باللون البني

احضر المكونات التالية: 5 أكياس شاي أسود، ماء مغلي، وقومي بغلي أكياس الشاي في الماء واتركيها تبرد ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة وبعدها اغسلي شعرك جيداً لكن بدون استخدام الشامبو.

الحناء لصبغ الشعر باللون البني

هي عبارة عن كوب من بودرة الحناء، ماء دافئ لعجن الحناء، ملعقتان كبيرتان عصير ليمون واخلطي المكونات حتى تحصلين على عجينة ثم ضعيها على شعرك واتركيها لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات وبعدها اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.