«6 أيام فاصلة».. بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الجمعة 20 سبتمبر وأمطار تضرب هذه المناطق

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة، وذلك في نشرتها الجوية خلال الفترة بداية من اليوم الأحد 15 سبتمبر، حتى يوم الجمعة المقبلة الـ 20 من نفس الشهر، حيث يتوقع الخبراء أن تنخفض درجات الحرارة بعد انكسار الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية، إضافة إلى وجود فرص لوجود أمطار خفيفة على بعض المناطق وبعض الظواهر الأخرى.

طقس الأيام المقبلة حتى الجمعة القادمة

وأشارت الأرصاد في نشرتها الجوية، عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تشاهد الفترة بداية من اليوم الأحد حتى الجمعة القادمة، نشاط للرياح  على بعض الشواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم خلال ساعات اليوم، كما تصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة ليسود طقس حار رطب في ساعات النهار، على أغلب الأنحاء ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل.

وأشارت الأرصاد  إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك شبورة مائية خفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وسيناء، مع وجود رياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

أمطار على هذه المناطق

وتتوقع الأرصاد أن يكون هناك لسقوط أمطار تكون خفيفة اليوم الأحد 15 سبتمبر وغدا الاثنين الـ 16 من سبتمبر، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.