“جربيها وهتدعيلي”.. طريقة عبقرية لحفظ الخيار لمدة شهر في الثلاجة من غير مايدبل ولايبوظ

يستخدم الخيار في إعداد السلطة وأنظمة الدايت وكذلك ماسكات للبشرة كونه يحتوي على 96% من الماء وهو من الخضروات المفيدة للجسم، كما أنه عنصرا أساسيا خلال فصل الصيف، ولكن تعاني بعض السيدات من تلف الخيار إذا استمر خارج الثلاجة لعدة أيام أو إذا لم يتم حفظه بطريقة سريعة، كونه من الخضروات سريعة الذبلان.

وقالت خبيرة الشؤون المنزلية البريطانية، «أليس بيير»، إن كل شيء يُخزن بطريقة صحيحة يوفر على ربات المنازل الكثير من الوقت والجهد، وذلك بحسب صحيفة «إكسبرس» البريطانية.

 أوضحت أنه يجب وضع الخيار في غلافه البلاستيكي في الثلاجة وبالتالي سيظل طريًا خلال أسبوع، لكن تخزينه بطرق مختلفة ربما يحافظ عليه طازجا لعدة أسابيع دون أن يتعرض للعفن أو الذبلان.

 طريقة سحرية للحفاظ على الخيار طازجا لعدة أسابيع

وأشارت إلى وجود طريقة سحرية للحفاظ على الخيار طازجا لعدة أسابيع، وهي وضعه في حاوية بلاستيكية محكمة الإغلاق، مع قليل من الماء وبيكربونات الصودا: «لقد تم وضع هذا في الماء مع قليل من بيكربونات الصودا»، موضحة كيفية عمل بيكربونات الصودا للحفاظ على الخيار، قائلة: «تقلل العفن الموجود على الجلد من الخارج».

 وأضافت: لقد قطعت الخيار وكانت الخيارة مثالية؛ ذات بشرة صلبة، مع عدم وجود علامات واضحة على أنها تصبح طرية وأن بيكربونات الصوديوم تعمل بشكل جيد في الحفاظ على الخيار طازجًا لأسابيع.

 فوائد الخيار الصحية على جسم الإنسان 

  1. مفيد للترطيب وإزالة السموم:

الخيار يفيد صحتك لأنه يحتوي على مستخلصات الخيار الغنية بمضادات الأكسدة، قد تساعد هذه المستخلصات على حماية خلاياك من التلف عن طريق التخلص من الجذور الحرة الضارة.

  1. ينظم ضغط الدم :

لأنه مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية، ومن المعروف أن هذه العناصر الغذائية تخفض ضغط الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

  1. مفيد لعملية الهضم :

الخيار بمثابة مبرد لمعدتنا، تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الخيار على إبطاء عملية الهضم، كما أن المحتوى العالي من الماء في الخيار يجعل البراز ناعمًا، ويمنع الإمساك ويحافظ على انتظام حركة الأمعاء.

  1. يخفض نسبة السكر في الدم :

من المعروف أن الخيار يخفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهو مفيد في إدارة والوقاية من مرض السكري، كما أن له تأثيرا كبيرا عندما يتعلق الأمر بصحة العظام، فداخل تلك الشرائح المقرمشة يوجد فيتامين K، وهو سلاح سري، إذ يمكن أن يساعد فيتامين K، مع فيتامين D، على زيادة كثافة العظام وتقليل معدلات الكسور، ويدعم بناء عظام قوية.

  1. إنقاص الوزن :

السعرات الحرارية في الخيار منخفضة، حيث إنه يحتوي على 96% من الماء، مع 15.5 سعرة حرارية فقط في 100 جرام من الخيار، ويفيد الخيار في إنقاص الوزن بسبب محتواه العالي من الماء وانخفاض السعرات الحرارية.