اذهل العلماء.. ظهور ممر سري في هرم خوفو منذ الاف السنين وجدوا بداخلها كنوز واسرار.. لاول مرة تعرفها..!! 

الهرم خوفو يعد واحد من عجائب الدنيا، ترى ما السبب! في الفترة الأخيرة تم اكتشاف غرفة سرية أو ممر داخل الهرم، وهذا الأمر تسبب في إحداث ضجة عارمة وتم وصفه كمعجزة كبيرة شهدها القرن ٢١ ياترى إلى أين سيأخذنا هذا الممر؟ و ماذا يوجد داخل الغرفة هذا ما سوف نتطرق للحديث عنه خلال التقرير التالي، لمعرفة السر الكامن في المقبرة تابع القراءة. 

ماذا تخفي الغرفة السرية في هرم خوفو؟

قال جوليو ماغلي العالم الإيطالي الكبير ورئيس قسم الرياضيات في هذا الصدد استنادا على أسرار علم الآثار بالجامعة الإيطالية بوليتكنيكو ميلانو، من أحد التفسيرات على تلك الظاهرة المرتبطة بالنفق المكتشف أنه لم ينشأ صدفة أو عن طريق الخطأ مثل ما يظن البعض، بل تم إنشاؤه بطريقة هندسية متقنة تقوم بتقليل وزن الحمض من الممر الرئيسي الخاص بالهرم، ويعتقد البعض أن النفق مرتبط بطقوس دينية خاصة بدفن الموتى قديما حيث يعتقد أجدادنا الفراعنة بالبعث من جديد على نفس الهيئة لذا يتحضرون لحياة أخرى يظلوا فيها ملوكا ويعتقدون الإنتقال مباشرة إلى السماء باستخدام النفق. 

حقيقة اكتشاف مقبرة الملك خوفو

حتى الآن لم تكتشف الغرفة المدفون بها الملك خوفو لذا يظن علماء الآثار بخصوص النفق أنه المدخل الذي يأخذنا إلى غرفة الملك خوفو رغم الكثير من الافتراضات التي يبدو بعضها منطقيا لم يتم اكتشاف السر الحقيقي الكامن خلف النفق السري بهرم خوفو الأكبر.