الحكومة تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال بدءا من اليوم.. وتحذير عاجل لهذه الفئات

تنتهى الأحد المهلة المحددة والتى أعلنت عنها الحكومة بشأن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، حيث توقف الخطة المعلنة منذ يوليو الماضى، وفقا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والتى أكدت إستمرار وقف تخفيف الأحمال بالكهرباء، على أن تختفى الإنقطاعات بشكل كامل بنهاية العام الجارى.

عودة تطبيق تخفيف الأحمال

ويجدر بالإشارة إلى أنه لم تصدر الحكومة أو وزارة الكهرباء حتى الأن بشأن عودة تخفيف الأحمال، ويأتى ذلك بالتزامن مع جهود الحكومة لسد إحتياجات شبكة الكهرباء.

وعدم العودة من جديد إلى خطة تخفيف الأحمال، كما أفادت الحكومة متمثلة فى وزارة البترول والثروة المعدنية، بتعاقدها على شحنات جديدة للغاز المسال.

وفيما يتعلق بإمكانية العودة من جديد إلى تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة، فإنه لا يوجد أى تأكيدات أو نفى لتطبيق الخطة من جديد، حيث يعتمد الأمر بشكل أساسى على معايير فنية تتعلق بإمدادات المازوت والغاز، فى إشارة إلى أن مصر خلال الفترة الحالية لا تعانى من نقص بالإمدادات اللازمة لتوليد الكهرباء، مما يؤكد أن العودة من جديد إلى خطة تخفيف الأحمال ليست مؤكدة.

تأمين إحتياجات شبكة الكهرباء من الطاقة

فى سياق أخر أشار حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول، أن هناك العديد من المناقشات التى تجرى بالوقت الحالى مع دولة قبرص، بشأن مشروع خط أنابيب لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة بمحافظة بورسعيد، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع فى تعزيز قدرات مصر على أستيراد وتصدير الغاز، مما سينعكس بشكل واضح على شبكة الكهرباء وبالتالى على خطة تخفيف الأحمال.