مش هتدخل بيتك تاني.. كيفية القضاء على حشرة بق الفراش المميتة في لمح البصر

يعد انتشار الحشرات في المنزل من الأمور التي تزعج ربات البيوت خاصة حشرة البق حيث تشبه حشرة «بق الفراش» الخزانات الناقلة للأمراض، لأنها قد تكون مميتة في الكثير من الأوقات، كما أنها من الحشرات التي يصعب رؤيتها لصغر حجمها.

خطورة استخدام المبيدات الكيميائية

 كما أن استخدام المبيدات الكيميائية على اختلاف أنواعها مضر بصحة الإنسان ويسبب له الكثير من الآثار السلبية ورغم ذلك يلجأ إليها الكثير اعتقادا منهم أنها الحل الأمثل.

 التخلص من بق الفراش قد يكون أمرا صعبا في بعض الأحيان خاصة مع انتشارها بكثرة، كما أنه لا يمكن تحديد موسم انتشارها إلا أنها تتواجد بكثرة مع ارتفاع درجة الحرارة.

استخدام درجات الحرارة العالية أو المنخفضة لتنظيف الأثاث

 عند تعرض بق الفراش لدرجات الحرارة العالية أو المنخفضة جدا أقل من صفر مئوي تساعد في القضاء عليها نهائيا، ويمكن استخدام ذلك من خلال غسل الملابس والمفروشات وأغطية الأثاث في الغسالة على أعلى درجة حرارة، وتجميد الأشياء الأخرى غير القابلة للغسل في الفريزر بعد وضعها في أكياس محكمة الغلق وتركها لمدة 24 ساعة، للتأكد من موت الحشرات تماما.

التنظيف بالبخار

 الإستعانة بجهاز البخار في عملية التنظيف يساعد على قتل حشرات البق نهائيا، لذلك يجب تعرض الفراش الموجود في الأثاث الكبير للبخار عدة مرات على درجة حرارة تفوق 60 درجة مئوية مع ضرورة التركيز على الجوانب والزوايا الصغيرة التي يكثر فيها تواجد البق.

استخدام صودا الخبز

 صودا الخبز من المواد الفعالة التي أثبتت بجدارة مدى فعاليتها في القضاء على بق الفراش نهائيا لأنها تمتص الرطوبة من أجسامها حتى تتمزق تماما ويمكن الاستعانة بها من خلال الخطوات التالية:

1- انثر طبقة رقيقة من صودا الخبز في الأماكن المحتمل تواجدها في المنزل خاصة الزوايا والشقوق الصغيرة.

2- اتركي طبقة صودا الخبز في المنزل لمدة أسبوع يتم استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف الأرضيات الأسطح للتخلص من الحشرات الميتة يتم تكرار هذه العملية عدة مرات للتخلص من البق نهائيا دون رجعة.