“ثورة جديدة في الهواتف الذكية”.. هواوي توجه ضربة قوية لآيفون 16 بإطلاق أول هاتف قابل للطي 3 مرات في العالم

كشفت شركة هواوي، العملاق الصيني في مجال التكنولوجيا، عن أحدث ابتكاراتها في عالم الهواتف الذكية، وهو هاتف ذكي قابل للطي ثلاث مرات، ويأتي هذا الإطلاق في إطار سعي الشركة المتواصل لتعزيز مكانتها في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، وهو السوق الصيني، حيث تواجه منافسة شرسة من شركات أخرى.

إطلاق هاتف هواوي الذكي

تم الكشف عن الهاتف الذكي الجديد «ميت إكس تي» خلال حفل إطلاق أقيم في مدينة شنتشن الصينية، الذي يتميز بتصميمه الثوري، وقدرته على الطي ثلاث مرات، سيكون متاحا للطلب المسبق بدءا من اليوم بسعر يبلغ 2800 دولار أمريكي.

وعلى الرغم من السعر المرتفع لهذا الهاتف الذكي الجديد، إلا أنه لاقى إقبالا كبيرا من المستخدمين، حيث تجاوز عدد الطلبات المسبقة 3.6 مليون طلب، وهذا الإقبال الكبير يعكس الثقة التي يضعها المستخدمون في علامة هواوي التجارية، ورغبتهم في اقتناء أحدث الابتكارات التكنولوجية.

وقال ريتشارد يو، رئيس قسم المستهلكين في هواوي، في كلمته خلال حفل الإطلاق: «اليوم نشهد إنجازا تاريخيا، حيث نقدم لكم منتجا أذهل العالم بأسره، هذا الهاتف يمثل ثمرة جهود فريق عمل متفاني، عمل لسنوات طويلة لتحويل رؤية مستقبلية إلى حقيقة واقعة، لقد واجهنا تحديات كبيرة، ولكن إصرارنا وعشقنا للتكنولوجيا، دفعانا إلى تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق».

مواصفات هاتف هواوي الجديد

أكد ريتشارد يو ريادة هواوي في مجال الهواتف القابلة للطي، مشيرًا إلى أن هذا الهاتف الجديد يمثل قفزة نوعية في هذا المجال.

وأضاف: «لطالما كانت هواوي في طليعة الابتكار في عالم الهواتف الذكية القابلة للطي، وهذا الهاتف الجديد ليس سوى دليل على ذلك، فبسعره الذي يبلغ 19999 يوان، وهو ما يعادل أكثر من 2760 دولارا أمريكيا، يقدم هذا الهاتف تجربة فريدة من نوعها للمستخدمين، حيث إنه أول هاتف في العالم يمكن طيه ثلاث مرات».

وأعرب عن طموح هواوي في تغيير قواعد اللعبة في عالم التكنولوجيا، قائلاً: «نحن في هواوي لا نكتفي بالمستحيل، بل نسعى إلى تحقيق المستحيل، اليوم، نكتب فصلًا جديدًا في تاريخ الصناعة، حيث نقدم لكم هاتفًا ذكيًا يتجاوز التوقعات، هذا الهاتف هو دليل على أن الخيال العلمي يمكن أن يصبح حقيقة واقعة، وأن هواوي قادرة على قيادة عصر جديد من الأجهزة الذكية القابلة للطي.

هواوي تنافس آيفون 16

جاء إطلاق الهاتف الذي طال انتظاره، بعد ساعات قليلة من كشف شركة أبل عن أحدث هواتفها «آيفون 16»، المُعزّز بالذكاء الاصطناعي، ومن المقرّر طرح كلا الهاتفين للبيع في 20  سبتمبر الجاري.

وصدر هاتف «ميت إكس تي» باللونين الأحمر والأسود، وشاشة مقاسها 10.2 بوصة، وبسماكة 3.6 مليمتر، وقالت الشركة إنّه أنحف هاتف قابل للطي في العالم.

ريادة هواوي في الذكاء الاصطناعي

شهد سوق الهواتف الذكية القابلة للطي منافسة شرسة بين الشركات المصنعة، ولكن هواوي تمكنت من التفوق على منافسيها بفضل هواتفها القابلة للطي مرتين، والتي حازت على إعجاب المستهلكين.

وساهمت مبيعات هذه الهواتف بقوة في تصدر هواوي قائمة أكبر بائعي الهواتف الذكية القابلة للطي على مستوى العالم هذا العام، متفوقة بذلك على عملاق التكنولوجيا سامسونج.

ويأتي إطلاق الهاتف الجديد من هواوي، كدليل واضح على قدرة الشركة على التغلب على التحديات التي تواجهها، وعلى رأسها العقوبات الأمريكية.

ورغم أن هذه العقوبات، تمكنت هواوي من تطوير منتجات مبتكرة، تلبي احتياجات المستهلكين، وتنافس أبرز الشركات العالمية.

كما أن هذا الإطلاق يمثل ضربة قوية لشركة أبل، خاصة في السوق الصيني حيث تواجه انتقادات بسبب غياب ميزات الذكاء الاصطناعي عن أحدث هواتفها.

أهمية الذكاء الاصطناعي

أصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي عنصرا أساسيا في الهواتف الذكية الحديثة، والمستهلكون يبحثون عن هواتف تدعم هذه التقنيات، ومع تأخر شركة أبل في تقديم دعم للغة الصينية في برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، فإنها تفقد جزءا كبيرا من السوق الصينية لصالح منافسيها.