هيدفع فلوس بنزين الطيارة.. شركة طيران توقع عقوبة غريبة على هذا الراكب| فماذا فعل؟

قررت إحدى شركات الطيران توقيع غرامة جديدة من نوعها، على أحد الركاب المزعجين والذي كان متواجد على متن إحدى رحلاتها، وهذا بعدما تسبب في عودة الطائرة إلى نفس المطار الذي أقلعت منه بعد نحو دقائق قليلة من إقلاعها، وسط حالة من الاستغراب لدى ركاب الطائرة.

عقوبة غريبة من شركة طيران

كشفت الشرطة الفيدرالية الأسترالية، بأن رجل يبلغ من العمر 32 عام قد قام بتصرفات مزعجة على متن رحلة كانت في طريقها من مدينة بيرث إلى العاصمة سيدني، وهو الأمر الذي اضطر الطائرة للعودة من جديد إلى مكان إقلاعها بعد دقائق من بداية الرحلة.

ووفقًا للتقارير، فإن قائد الطائرة كان مضطر للتخلص من بعض الوقود، حتى يتمكن من الهبوط دون مشاكل، ولهذا فقد قررت الشركة عقوبة تقدر بنحو 8630 دولارًا أستراليًا أي 5806 دولارًا أمريكيًا على الراكب، وذلك حتى تتمكن من تغطية تكلفة الوقود المهدر بسببه.

وكانت بعض التقارير قد أكدت بأن محكمة بيرث قد قررت كذلك فرض غرامة قدرها 6000 دولار أمريكي على الراكب، وهذا بسبب سوء سلوكه أثناء الرحلة الجوية، أي إن هذه التصرفات قد كلفت قرابة 12 ألف دولار تقريبًا كغرامات مالية.

وفي بيان رسمي لها، قالت الشرطة في أستراليا حول هذه الحادثة: «يجب أن يكون هذا الحادث تحذير للجميع بشأن ضرورة الابتعاد عن أي سلوكيات غير مقبولة على متن الطائرة، والتي من الممكن بأن تكلف الجاني تكلفة باهظة، ولهذا فمن الأسهل اتباع تعليمات موظفي الخطوط الجوية بدلًا من التسبب في مشكلات غير ضرورية، الحصول على عقوبة مالية كبيرة كما حدث مع هذا الراكب».