“اكتشفوا سر الفاكهة الربانية الجبارة التي تتحول إلى معجزة عند نقعها بالحليب! تحميك من السكري والقولون وتخفض الكولسترول بطريقة سحرية!”

يعد فاكهة التين البرشومي الطازج أو المجفف من الفواكهة الموسمية وهو يتضمن على العديد من الفوائد المهمة لصحة الإنسان وهو يساعد على تعزيز طاقة الجسم وله فوائد كثيرة أخرى سوف ننشرها لكم من خلال موقعنا الزهراء الإخبارية .

فوائد التين البرشومي

وفوائد التين البرشومي تتواجد به نتيجة لإحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف ، وهو غني ايضًا بالكثير من المواد الغذائية المفيدة ، مثل فيتامين B1 ، فيتامين B2 ، وأيضًا فيتامين A ، وكالسيوم وحديد وفسفور ومنجنيز وصوديوم وبوتاسسوم وكلور ، ويوجد العديد من الفوائد الأخرى التي سوف ننشرها لكم من خلال موقعنا الزهراء الإخبارية .

الحماية من الإمساك :

يوجد 5 جرامات من الألياف في كل حبه من ثمار التين البرشومي الطازج ، وتلك النسبة الكبيرة من الألياف تساهم على تحسين صحة الإنسان ، وايضًا تحسين وظيفة الأمعاء ومنع الإصابة بالإمساك ، وتلك الألياف تعمل على تنظيم حركات الأمعاء ولا تمنع فقط الإمساك بل تمنع ايضًا الإسهال ، بل ايضًا تزيل الإسهال وحركات الأمعاء الغير صحية .

 

التخلص من الوزن الزائد :

 

الألياف المتواجدة بداخل التين البرشومي تساهم على القضاء على الوزن الزائد ، وينصح الأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة بتناول التين البرشومي ، وبالرغم من ذلك فالتين البرشومي يتضمن على سعرات حرارية كبيرة تؤدي إلى زيادة في الوزن بالأخص عند تناول التين البرشومي مع الحليب ، لذا لا يصح أن يتم تناول التين بكمية كبيرة .

 

التقليل من نسبة الكولسترول :

 

التين البرشومي يتضمن على البكتين ، والبكتين هو من الألياف التي تقبل الذوبان ، فعندما يتم تحريك الألياف من خلال الجهاز الهضمي ، فإنها تأخذ الكتل الزائدة من الكولسترول وتنقلها إلى فتحة الشرج حتى يتخلص منها الجسم .

ولقد أضاف الخبراء أن الكميات العالية من الألياف بداخل النظام الغذائي يمكن أن يفيد صحة الجسم بشكل عام من خلال منع أنواع معينة من السرطان في المعدة مثل سرطان القولون


التخلص من أمراض القلب التاجية :

التين البرشومي يحتوي على الفينول واوميجا 3 واوميجا 6 ، وتلك الأحماض الدهنية تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية .