تتفوق على جميع المسكنات الدوائية..ملعقة واحده فقط من هذه العشبة تنهي كل اوجاعك للابد..متوفرة ورخيصة!!

تحتوي شجرة النيم على مركبات كيميائية تمنحها خصائص طبية تساهم في علاج العديد من الأمراض مثل السكري والبواسير والمشاكل الجلدية وغيرها تستخدم لحاء النيم وأوراقه وبذوره في صناعة الأدوية، وفي بعض الحالات تستخدم أيضًا جذوره وزهوره وفاكهته.

استخدامات وفوائد شجرة النيم

يضم النيم مواد كيميائية قد تساهم في خفض مستويات السكر في الدم، معالجة قرح الجهاز الهضمي، منع الحمل، القضاء على البكتيريا، والحد من تكوّن الترسبات في الفم.

استخدامات أوراق النيم

تتعدد استخدامات أوراق النيم، حيث تُستخدم في معالجة الجذام، مشاكل العين، نزيف الأنف، الديدان المعوية، اضطرابات المعدة، فقدان الشهية، القروح الجلدية، أمراض القلب والأوعية الدموية، الحمى، السكري، أمراض اللثة ومشاكل الكبد.

الجذع لحاء الجذر والفاكهة

يستخدم الجذع ولحاء الجذر والفاكهة كمحفز يتم استعمال اللحاء في معالجة الملاريا، القرحة في المعدة والأمعاء، الأمراض الجلدية، الألم والحمى. أما الفاكهة فتستخدم لعلاج البواسير، الديدان المعوية، مشاكل المسالك البولية، نزيف الأنف، البلغم، اضطرابات العين، السكري، الجروح والجذام.

البذور والزهرة

تستخدم الزهرة للتحكم في البلغم وعلاج الديدان المعوية كما تستعمل البذور وزيت البذور لعلاج الجذام والديدان المعوية.

الأغصان

تستخدم الأغصان في علاج السعال، الربو، البواسير، الديدان المعوية، انخفاض عدد الحيوانات المنوية، اضطرابات الجهاز البولي ومرض السكري.

في بعض الأحيان، يقوم بعض الأشخاص في المناطق الاستوائية بمضغ أغصان النيم بدلاً من استخدام فرشاة الأسنان، إلا أن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض؛ حيث أن أغصان النيم غالبًا ما تكون ملوثة بالفطريات بعد أسبوعين من الحصاد، لذا ينبغي تجنبها.

يقوم بعض الأشخاص باستخدام النيم مباشرة على البشرة لمعالجة قمل الرأس والأمراض الجلدية والجروح والقُرح الجلدية.

يستخدم أيضًا كمبيد حشري وطارد للبعوض، وكمرطب للبشرة، بالإضافة إلى استخدامه داخل المهبل لأغراض منع الحمل.