رياح وأتربة.. تقلبات جوية عنيفة و4 ظواهر غريبه يشهدها طقس الغد الأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل بعض الظواهر الجوية المتوقعة غداً الأحد 15 سبتمبر في عدة مناطق ومحافظات.

ومن الظواهر الجوية التي ستضرب البلاد غدا نشاط للرياح على شواطئ مطروح والعلمين و الإسكندرية وبلطيم سرعة الرياح 40:50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر.

الظواهر الجوية تضرب البلاد

وتستمر الرطوبة أيضًا في الارتفاع على معظم المناطق، حيث تشهد القاهرة والوجه البحري ارتفاعًا يتراوح بين 75 إلى 80 ليلا مع رطوبة تتراوح من 30 إلى 35 نهارًا.

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن يتشكل شبوره مائيه خفيفه صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية بالإضافة إلى سقوط أمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

لقد انتهى الصيف رسميًا

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

وأضاف “فهيم” خلال تصريحاته أنه سيبدأ التحول  إلى الأجواء الخريفية، لأنه سيغادر الصيف العنيد والناري الذي فرض الخريف وبداية الشتاء، وسيتبقى له بعض المناوشات ليؤكد لـ الجميع أنه بطل المواسم والمهيمن على فصول السنة.

وكشف “رئيس مركز معلومات التغير المناخي” عن أهم جوانب المناخ خلال هذه الفترة، حيث ستنخفض الحرارة ليلاً وتزداد الفروقات الحرارية بين النهار والليل، مع زيادة نسبة الرطوبة نهاراً. وتبدأ السحب بالظهور شمالاً مع زيادة نقطة الندى ويتشكل ضباب مياه البحر.

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يتشكل ضباب مائي خفيف صباحا على بعض الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح معتدلة أحيانا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وكشف “رئيس مركز معلومات تغير المناخ” عن أهم مظاهر المناخ تلك الفترة حيثُ ستنكسر حرارة ليله، ويزيد فروق الحرارة بين النهار والليل ، مع زيادة رطوبة نهاره وستبدأ السحب تظهر شمالا ،  وستتكون الشبورة المائية بحري.

حالة البحر

الأرصاد الجوية

أما حالة البحر الأبيض المتوسط ​​فتكون معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، واتجاه الرياح شمالية غربية.