صحتك هتبقى حديد… تناول 6 أطعمة في فصل الخريف تقضي على الأمراض وتساعدك في تقوية المناعة والوقاية من الأمراض.. اعرفها حالا!!

مع بداية فصل الخريف، تزداد فرص الإصابة بالأمراض الموسمية مثل نزلات البرد الانفلونزا والتي تنتشر عبر الهواء. لذا يصبح من الضروري الاهتمام بتناول الغذاء المناسب لتعزيز جهاز المناعة، تلعب الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن دورا أساسيا في تقوية الجسم ومساعدته على مواجهة هذه التحديات الصحية والوقاية من العدوى، من خلال موقعنا بوابة الزهراء، نقدم لكم تفاصيل حول هذا الموضوع.

أنواع الأطعمة المفيدة لتعزيز جهاز المناعة

تساهم الحمضيات، مثل البرتقال والليمون الجريب فروت، في دعم جهاز المناعة بفضل محتواها العالي من فيتامين C، الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ودعم الجهاز المناعي. كما تساهم هذه الفواكه في خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك، تعد الخضروات والفواكه ذات الألوان الزاهية مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة التي تعزز من قوة المناعة.

مصادر غذائية متنوعة لصحة أفضل

تعد الحبوب الكاملة من الأطعمة الغنية بالفوائد، حيث تساهم في تحسين عملية الهضم وتوفير الشعور بالامتلاء بفضل محتواها العالي من الألياف والفيتامينات والمعادن، أما البروتينات، فلها دور أساسي في بناء وإصلاح الأنسجة وتقوية جهاز المناعة، ويمكن الحصول عليها من مصادر متعددة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات والمكسرات، وبالنسبة لمنتجات الألبان، فهي غنية بالكالسيوم الذي يعد ضروريا للحفاظ على صحة العظام ودعم نمو العضلات، أما الدهون الصحية، مثل الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والزيوت النباتية، فهي تسهم في تحسين امتصاص الفيتامينات والحد من الالتهابات، مما يعزز من صحة الجسم بشكل عام.